أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Aug-2018

البورصة المصرية تدشن موقعاً إلكترونياً لتحقيق الشمول المالي

 الحياة-دشنت البورصة المصرية موقعاً إلكترونياً جديداً لتلبية الاحتياجات المتطورة لصناعة الأوراق المالية ورفع درجة الوعي المالي في المجتمع بما يساهم في زيادة عدد المستثمرين والأوراق المالية المقيدة، ودعم برنامج الطروحات الحكومية وتحقيق الشمول المالي.

 
 
وأعلنت البورصة أنها عملت منذ مطلع كانون الثاني (يناير) الماضي على تحديث موقعها الإلكتروني لتقديم موقع يقدم خدمة مميزة لا تقتصر فقط على أطراف السوق الحاليين بل تمتد لتحفيز الشركات والأفراد على القيد والاستثمار للمرة الأولى. واستحدثت البورصة قسماً جديداً تحت اسم «انضم للبورصة»، ينقسم إلى قسمين، الأول يشرح بشكل مبسط سُبل قيد الشركات لأوراقها المالية، والثاني تحت اسم «كيف تستثمر» يوضح خطوات بدء الاستثمار في البورصة.
 
وأدخلت البورصة تغييرات جذرية على قسم العضوية على موقعها الإلكتروني، عرض خريطة محدثة بالمواقع الجغرافية لشركات السمسرة في المحافظات، لمساعدة المواطنين على الاكتتاب في الطروحات الجديدة. وأصدرت البورصة دليلاً آخر للعضوية يتضمن الإطار الحاكم والمنظم لكل الإجراءات والقرارات والقواعد والتشريعات الخاصة بالشركات الأعضاء، فضلاً عن عرض التفاصيل المتعلقة بالأنشطة المتخصصة المسموح للشركات الأعضاء بالتعامل فيها، بهدف تحسين بيئة ممارسة أعمال الوساطة في الأوراق المالية.
 
وأسّست البورصة قسماً جديداً للرسوم البيانية، يتضمن عرض المستجدات على صعيد المسائل الفنية والمستجدات التشريعية والإجراءات التنظيمية في شكل رسوم بيانية لتبسيط المعلومة.