أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2018

أداء ضعيف لبورصات الخليج وأبو ظبي تصعد

 رويترز-ارتفعت بورصة أبو ظبي اليوم (الأربعاء)، مخالفة تراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.4 في المئة، مع تباطؤ النشاط في السوق قبل عطلة عيد الأضحى الأسبوع المقبل.

وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.4 في المئة، في تعاملات هزيلة قبل عطلة عيد الأضحى، إذ ستكون معظم أسواق الأسهم الخليجية مغلقة الأسبوع المقبل.
 
وسجلت أسهم القطاع المالي أداء ضعيفا، مع هبوط سهم «مصرف الراجحي» 1.2 في المئة، وسهم مجموعة «سامبا» المالية 0.8 في المئة.
 
وزاد المؤشر العام لسوق أبو ظبي 1.1 في المئة، مدعوما بصعود سهم بنك «أبوظبي الأول»2.5 في المئة، وسهم مؤسسة «الإمارات للاتصالات» (اتصالات) 1.2 في المئة.
 
وبلغت مكاسب سهم بنك «أبوظبي الأول» 38 في المئة منذ بداية العام، وهو أحد أكبر الرابحين في مؤشر سوق الأسهم بالإمارة.
 
لكن سهم «دانة غاز» هبط 2.6 في المئة، بعدما أعلنت شركة الطاقة أمس عن هبوط قدره 14 في المئة في صافي ربح الربع الثاني من العام، مشيرة إلى نفقات استثنائية لإعادة هيكلة صكوك.
 
وانخفض مؤشر سوق دبي 0.8 في المئة، تحت ضغط خسائر لأسهم الشركات العقارية. وتراجع سهم «داماك» العقارية 1.4 في المئة، مواصلا خسائره من الجلسة السابقة، حينما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 46 في المئة في الأرباح من العمليات المستمرة.
 
وهبط سهم «إعمار» العقارية ذو الثقل في السوق 1.6 في المئة. وانخفض سهم بنك «الإمارات دبي الوطني» ومقره دبي 2.3 في المئة، مع استمرار قلق المستثمرين من اتفاقه في أيار (مايو) الماضي، على شراء «دينيز بنك» التركي في صفقة بقيمة 3.2 بليون دولار.
 
وفي الكويت، تراجع سهم «بنك برقان» 1.1 في المئة، بسبب القلق من انكشافه على تركيا. وقال البنك إن ربحيته لم تشهد تغيرا يذكر نتيجة الهبوط الأخير في قيمة الليرة التركية.
 
وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة، تحت ضغط هبوط سهمي مصرف «الريان» و«فودافون قطر» إثنين في المئة لكل منهما.