أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2017

218.2 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي

الغد- أعلنت مجموعة البنك العربي عن نتائجها خلال الربع الأول من العام 2017 حيث بلغت صافي الأرباح بعد الضرائب والمخصصات 218.2 مليون دولار مقابل 218.3 مليون دولار لنفس الفترة من العام 2016، في حين بلغت صافي الأرباح التشغيلية للمجموعة 290 مليون دولار، وباستثناء أثر التغير في أسعار الصرف للعملات الأجنبية أظهرت صافي الأرباح التشغيلية نموا بنسبة 7 %، وحافظت المجموعة على متانة مركزها المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.1 مليار دولار أميركي.
وبلغت التسهيلات الائتمانية 24.4 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2017 مقارنة مع 23.7 مليار دولار في نهاية العام 2016 وبنسبة نمو بلغت 3 %، في حين بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار.
وفي تعليقه على النتائج التي حققها البنك قال رئيس مجلس إدارة البنك صبيح المصري "واصل البنك مسيرة أدائه الإيجابي في مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال ومصادر الدخل، وعلى كفاءة خططه في إدارة السيولة ومصادر التمويل".
كما أكد المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة الصباغ  أن النتائج المحققة تعكس استمرار وتيرة الأداء القوي للبنك وقدرته على التنافس وتحقيق نمو في الإيرادات، وأضاف الصباغ أن البنك قد استمر في المحافظة على جودة موجوداته ونوعية محفظته الائتمانية، وواصل الاحتفاظ بنسبة تغطية للديون غير العاملة تفوق الـ100 % وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، كما حافظ البنك على نسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 68.4 %.
وفي الختام أكد المصري أنه وعلى الرغم من الأوضاع والتحديات الاقتصادية الشائكة الماثلة أمامنا في المدى المنظور، فإننا على ثقة من قدرة البنك على التعامل معها بكفاءة وحرفية والمضي قدماً بخطى مدروسة وخطط واضحة تحقق طموحات وتطلعات مساهمينا وتخدم احتياجات عملائنا.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية كانت قد اختارت البنك العربي مؤخراً كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.