أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Feb-2019

الأعيان يقر قانوني البنوك وضمان الودائع

 الدستور

أقر مجلس الأعيان في جلسته امس برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور معروف البخيت وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة، القانونين المعدلين لقانوني البنوك وضمان الودائع كما وردا من مجلس النواب.
ووافق المجلس على قانون البنوك المعاد من النواب، بما يشترط على البنك المركزي «تبرير الاسباب» عند اصداره موافقة لاحقة على تحويل الاسهم او تغيير الملكية بخلاف أحكام الفقرة (أ) من المادة 34 من القانون، وعلى قرار النواب بشأن المادة 8  المتعلقة بتنظيم «اجتماعات لجنة التدقيق».
وأقر الاعيان مشروع قانون معدل لقانون مؤسسة ضمان الودائع كما ورد من مجلس النواب، بما يشمل البنوك الاسلامية بمظلة ضمان الودائع لتحقيق الحماية لكافة المودعين لدى البنوك في المملكة.
وناقش المجلس ثلاثة اسئلة، اثنان منها للدكتور هشام الخطيب، وآخر للمهندس عاطف التل، حيث تساءل العين الخطيب عن الترتيبات التي اتخذتها شركة الكهرباء الاردنية بخصوص تحصيل البريد الاردني لفواتير الكهرباء، وضرورة اعادة الخدمة تسهيلا على المواطنين، فيما تضمن سؤاله الثاني بيان مقدار الخسائر التي تعرض لها المواطنون نتيجة استخدام بنزين اوكتان 90 الذي يحتوي على نسب عالية من الحديد، كما سأل العين التل عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية والجهات المكلفة بتنفيذها واثرها.
واشار وزير الاستثمار مهند شحادة الى اعادة ترتيب أوضاع البريد الاردني بشكل يكفل قيامه قريبا بتقديم خدمات للمواطنين بما في ذلك تحصيل فواتير الكهرباء.
ووافق الاعيان على طلب انسحاب المهندس منير صوبر من عضوية اللجنة الادارية وانضمامه الى اللجنة المالية والاقتصادية.
وفي بداية الجلسة وقف اعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت، وقرأوا الفاتحة على ارواح شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية.(بترا)وليد الهباهبة.