أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2020

البيطار: وحدة لتعزيز تسويق المنتج التكنولوجي المحلي

 الراي- نضال الوقفي

كشف المدير التنفيذي لجمعية شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «إنتاج» نضال البيطار أن الجمعية تعمل بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة على إنشاء وحدة التحري والتحليل التسويقية.
 
وأضاف البيطار في تصريح إلى $ أن الهدف من إنشاء هذه الوحدة يتمثل بمساعدة شركاتنا الوطنية في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعرف على الجديد من المعلومات عن الأسواق الخارجية، فضلا عن المستجدات التكنولوجية عالميا، بغية تنمية ورفع قدرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي على تصدير الخدمات والحلول المحلية مما يسهم بدوره في دعم الاقتصاد الوطني ككل.
 
وقال أن وحدة تحرّي السوق أو ما يعرف بـ «Market Intelligence Function» تخطط «انتاج» لإطلاقها خلال الربع الأول من العام 2021.
 
وأضاف أنه تم انتهاء العمل من دراسة «إنشاء وحدة تحري الأسواق لقطاع تكنولوجيا المعلومات»، مضيفا أن جمعية «إنتاج» قامت بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منذ بداية العام الحالي بإجراء الدراسات والاستشارات اللازمة حيال سبل تعزيز الوصول إلى معلومات الأسواق لشركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن بهدف استحداث وحدة تحرّي السوق.
 
ولفت إلى أن إحد المخرجات الرئيسية لهذا الجهد، يتمثل بأهمية توفير معلومات محدّثة عن الأسواق الإقليمية أو الدولية مثل مؤشرات الاقتصاد الكلي، العطاءات، المنح والصناديق، ومعلومات الاتصال، بالإضافة إلى تقارير السوق المحدثة للدول والقطاعات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم (EdTech)، والتكنولوجيا المالية (FinTech)، والحوسبة السحابية (Cloud Computing).
 
وأضاف أنه ظهرت الحاجة إلى توفر معلومات إضافية حول القوانين والتشريعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعديلات التي قد تطرأ عليها، جنبا الى جنب مع ضرورة توفر بيانات ومعلومات حول مجموعة من الأسواق الغير تقليدية خارج منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا مثل أسواق شرق آسيا وإفريقيا.
 
ونوه إلى وجود حاجة ملحة–بحسب الدراسة–لإجراء أبحاث سوقية حول توجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقبلة، من أجل إعداد الشركات العاملة بالقطاع لتطوير حلول ومنتجات وخدمات جديدة ليتم تسويقها للمشترين المحتملين في الأسواق المعنية.
 
وأكد البيطار أن إنشاء هذه الوحدة يهدف الى مأسسة الجهود الوطنية المبذولة لتنمية ورفع قدرة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني على تصدير الخدمات التكنولوجية والحلول المحلية وهو ما من شأنه المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.