أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2017

القضاة وشحادة يعرضان المزايا الاستثمارية للمملكة

 وزيرا الصناعة والتجارة والدولة لشؤون الاستثمار يشاركان بمائدة مستديرة لمجلس الأعمال الكندي العربي

 
أوتاوا - عرض وزيرا الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، والدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، على رجال أعمال واقتصاد كنديين الفرص والمزايا الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني في قطاعات حيوية، أبرزها الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والصحة والسياحة والصناعة والتعدين.
جاء ذلك خلال مشاركة القضاة وشحادة على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الرسمية إلى كندا، في اجتماع المائدة المستديرة لمجلس الأعمال الكندي العربي، والذي عقد في العاصمة الكندية أوتاوا أول من أمس، حضره من الجانب الكندي وزير المالية بيل مورنو، وعدد من المسؤولين الكنديين ورؤساء تنفيذيين وممثلين لمجموعة من كبريات الشركات الكندية، حيث جرى استعراض مجالات تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وقدم الوزيران شرحا لرجال وسيدات الأعمال الكنديين عن ما تتميز به المملكة من موقع استراتيجي مهم وموارد وكفاءات بشرية مدربة ومؤهلة، وما توفره من بيئة استثمارية جاذبة جعل منها وجهة لعديد من الشركات العالمية التي تسعى للانطلاق نحو الأسواق الإقليمية والعالمية.
ودعيا الشركات الكندية والأردنية إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين التي دخلت حيز التنفيذ عام 2012، والاستفادة أيضا من عوامل الجذب العديدة التي يتمتع بها الاردن من أمن واستقرار وتشريعات اقتصادية واستثمارية جاذبة لإقامة مشاريع استثمارية في المملكة.
وتناول الاجتماع كذلك الخطط التي أطلقتها الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد القضاة وشحادة، أهمية موقع الأردن كنقطة انطلاق لدخول أسواق المنطقة، وخصوصا مشاريع إعادة الإعمار في سورية والعراق.
وبحث الوزيران مع المسؤولين الكنديين آليات تسهيل دخول المنتجات الأردنية إلى السوق الكندي.-(بترا)