أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2017

"نايمكس" يغلق أعلى 50 دولارا..و"برنت" يحقق مكاسب شهرية بنسبة 9.9%
أرقام
 
ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين وتخلصت من خسائرها السابقة وسط انخفاض واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية والكشف عن خطة أمريكية لتوسيع العقوبات الاقتصادية ضد فنزويلا.
 
 
 
كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها بصدد فرض عقوبات على قطاع الطاقة الفنزويلي بعد نتائج استفتاء أظهرت توسيع صلاحيات حكومة الرئيس "نيكولاس مادورو" لإعادة صياغة الدستور.
 
 
 
في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.4% إلى 92.7 نقطة، وهو ما قلّل الضغوط على السلع، ومن بينها النفط.
 
 
 
وأعلنت "أوبك" خلال عطلة الأسبوع الماضي أن بعض المنتجين الرئيسيين في المنظمة وخارجها سوف يلتقون الأسبوع المقبل لمناقشة سبل زيادة الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج.
 
 
 
وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لـ "نايمكس" تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.9% أو 46 سنتا لتغلق جلسة نيويورك عند 50.17 دولار للبرميل، وحقق الخام الأمريكي مكاسب خلال يوليو/تموز بنسبة 8.9% هي الأكبر هذا العام.
 
 
 
وارتفعت العقود الآجلة لـ"برنت" تسليم سبتمبر/أيلول عند التسوية بنسبة 0.3% أو 13 سنتا لتغلق جلسة لندن عند 52.65 دولار للبرميل، وحقق الخام القياسي مكاسب شهرية بنسبة 9.9% هي الأكبر منذ ديسمبر/كانون الأول.