أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2020

“المركزي” يؤكد استمرار دوام البنوك حتى الثالثة

 الغد

-أكد البنك المركزي الأردني، أن ساعات الدوام الرسمي للبنوك التي سمح لها بالعمل خلال حظر التجول، تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الثالثة من بعد الظهر يوميا، ما عدا يومي الجمعة والسبت.
كما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة تسيير صرافات آلية متنقلة للوصول إلى المناطق والقرى التي لا يوجد فيها فروع للبنوك.
وواصلت البنوك أمس تقديم خدماتها لعملائها، ضمن تعليمات السلامة العامة التي حددها البنك المركزي.
وكان محافظ البنك المركزي الاردني الدكتور زياد فريز قال لـ”الغد” أول من أمس أن عملية فتح فروع البنوك ومحلات الصرافة أمس جاءت وفقا لما كان مخططا له لتلبية احتياجات المواطنين والشركات بالتنسيق مع ادارة مركز الازمات والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتي قامت بدور مميز كعادتها.
وأضاف لـ “الغد” ” ان تواجد الأجهزة الامنية يعطي طمأنينة للمواطنين، واسهم بشكل فعال في تقديم الخدمات والحفاظ على مسافات آمنة بين المواطنين”.
وقال فريز ان عملية تقديم الخدمات المصرفية والصرافة مستمرة مع ضرورة الحفاظ على سلامة المواطنين والعاملين في البنوك.
وكان محافظ البنك المركزي أكد على الدور الذي تقوم به إدارات البنوك والتزامها بتعليمات البنك المركزي والتي في جوهرها تصب في المحافظة على سلامة العاملين في البنوك والمواطنين.
واشاد المحافظ بالتزام الصرافين بتقديم الخدمات للمواطنين وفق التعليمات الصادرة ، وتمكين المواطنين من ارسال الحوالات لابنائهم في الخارج وتسليم المواطنين حوالات الأردنيين العاملين في الخارج ، مشيرا الى أن تقديم تلك الخدمات سيكون يوميا من الساعة (10 الى 3) لمحلات الصرافة يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت. وخلال جولة لـ “الغد” على عدد من البنوك ومحلات الصرافة شهدت التزاما بمتطلبات السلامة ، اذ شهدت البنوك عمليات السحب والإيداع كالمعتاد.
يشار الى ان الخدمات المصرفية الإلكترونية وخدمات الصراف الآلي متاحة للجميع دون الحاجة لزيارة الفروع.
واتيحت للصرافيين أمس تقديم خدمة حوالات للبيوت من أجل التيسير على كبار السن بالدرجة الرئيسية، اذ تمت تلك العملية أمس من خلال اجراءات سلسلة وفورية عند استلام مبلغ الحوالة والحصول على فاتورة فورية عند التسليم.
ويتكون الجهاز المصرفي من 24 بنكا ، لديها 950 فرعا ومكتبا موزعة في المملكة، بالاضافة الى 2013 صرافا آليا تملكها البنوك.