أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jan-2019

الملکیة بین أفضل 5 شرکات طیران شرق أوسطیة
عمان- َالغد-  حلّت شركة الخطوط الجویة الملكیة الأردنیة في المركز الرابع في دقة مواعید إقلاع وھبوط الطائرات لعام 2018 بین جمیع شركات الطیران العاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحسب تقریر دولي أعدتھ مؤسسة (OAG (العالمیة المتخصصة وتم الإعلان عن نتائجھ المسحیة الأسبوع الماضي.
وأظھر التقریر أن 13.77 %من رحلات الملكیة الأردنیة أقلعت وھبطت خلال العام 2018 في مواعیدھا المحددة، لتكون بین أفضل خمس شركات طیران عاملة في المنطقة في ھذا المجال، مبیناً أن التعریف العالمي لدقة مواعید الطائرات یعتمد على معیار أن یكون الإقلاع والھبوط ضمن فترة 15 ُ دقیقة من الموعد المعلن للمسافرین.
وجاءت شركة الخطوط الجویة القطریة في المركز الأول بین شركات الطیران الشرق أوسطیة
بدقة مواعید بلغت 17.85 %وطیران الإمارات في المركز الثاني 44.81 %والخطوط السعودیة في المركز الثالث 12.81 %والملكیة الأردنیة في المركز الرابع 13.77. % واعتمد التقریر على إجراء مسح واسع النطاق لشركات الطیران، حیث طالت الدراسة ما لا یقل عن 80 %من الرحلات المجدولة لأفضل 250 شركة طیران عالمیة من حیث عدد المقاعد الكیلومتریة المتاحة (ASKs ،(آخذاً بعین الاعتبار ألا یقل عدد الرحلات العالمیة للشركة التي.
تتم دراستھا عن 18 ألف رحلة سنویاً وبینت مؤسسة (OAG (التي مقرھا بریطانیا وتدیر مكاتب لھا من الولایات المتحدة الأمیركیة وسنغافورة والصین والیابان أن العدد الاجمالي للرحلات الجویة التي اشتملت علیھا الدراسة بلغ 58 ملیون رحلة، موضحة أن تقریر العام 2018 صنف شركات الطیران تبعاً لمركز عملھا الجغرافي إلى ست مناطق، ھي : آسیا والمحیط الھادئ، أوروبا، الشرق الأوسط ،إفریقیا، أمیركا اللاتینیة وأمیركا الشمالیة.
ّ وعبر المدیر العام / الرئیس التنفیذي للملكیة الأردنیة ستیفان بیشلر عن سعادة الشركة بالحصول
على ھذا الترتیب المتقدم في دقة مواعید الإقلاع والھبوط، مؤكداً حرص الملكیة الأردنیة على رفع ھذا المعدل وتحقیق تطلعات الشركة والمسافرین والاستمرار في تقدیم أفضل الخدمات الجویة والأرضیة لھم وضمان وصول رحلاتھم في أوقاتھا المحددة.
كما ھنأ بیشلر موظفي الملكیة الأردنیة على ھذا الإنجاز، مثمناً جھودھم جمیعاً، سیما العاملین منھم في الدوائر العملیاتیة والخدماتیة والذین كان لأدائھم الدور الأكبر في أن تحصل الملكیة.
الأردنیة على ھذا الترتیب المتقدم اقلیمیاً وعالمیاً الجدیر بالذكر أن شركة طیران بنما إحتلت المركز الأول على المستوى العالمي بین شركات الطیران التي شملتھا عملیة المسح بحصولھا على معدل دقة بلغ 79.89. %↑ %4.61 1.36 للنقل المتکاملة% 0 0.89 الطبیة البلاد% ↑ 6.13 2.25 آرال/الألمنیوم 2 2 1 الملكیة بین أفضل 5 شركات طیران شرق أوسطیة