أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-May-2018

عصفور: 1.684 مليون دينار صافي أرباح بندار للتجارة والاستثمارالعام الماضي

 الدستور 

عقدت الهيئة العامة لشركة بندار للتجارة والاستثمار، التابعة لـ»شركة تمكين للتأجير التمويلي « ، احدى شركات مجموعة INVESTBANK، اجتماعها السنوي الخامس عشر برئاسة رئيس مجلس الادارة  عماد عصفور.
وحضر الاجتماع مساهمون يحملون18,709,152  سهما أي ما نسبته  93.55% من رأسمال الشركة البالغ 20 مليون دينار / سهم موزعين 18.5 مليون سهم  بالأصالة و 126 ألف سهم  بالوكالة حيث أعلن مندوب عام الشركات  محمد الطرمان عن قانونية الاجتماع.
وأشار  عماد عصفور أن شركة بندار تواصل تحقيق نتائج مالية مميزة توازن بين مصادر الأموال واستخداماتها،  حيث بلغت الإيرادات التشغيلية خلال العام 2017 حوالي 2.395 مليون دينار كما حققت الشركة أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت 1.684 مليون دينار أردني بعائد بلغ 8.4% على رأسمال الشركة البالغ 20 مليون دينار أردني.
وتسعى الشركة خلال العام 2018 الى تعزيز دورها في سوق قروض السيارات وذلك من خلال حرصها على المزيد من التغطية للمناطق الجغرافية في المملكة بما يلبي حاجة المواطن الأردني و كذلك التنويع في منتجاتها بما يتلاءم مع حاجات السوق الاردني.
ولفت السيد  عصفور إلى سعي الشركة لتحقيق اهداف المساهمين بتحسين المركز المالي للشركة وزيادة الربحية و وتوظيف اموال الشركة بما يضمن رفع العائد وتقليل تكلفة الأموال  وتطوير أعمال الشركة بما يتناسب مع المنافسة في السوق.
ووجه  عماد عصفور في ختام إجتماع الهيئة العامة الشكر لمساهمي الشركة على ثقتهم ودعمهم المتواصل بالأضافة الى جهود الأدارة التنفيذية وموظفي الشركة و أعضاء مجلس ادارة الشركة لتفانيهم وعملهم الدؤوب لتحقيق النتائج والانجازات المستهدفة.
كما وأعادت الهيئة العامة انتخاب شركة برايس واترهاوس كوبرز (PWC) المحاسب القانوني المستقل للشركة لعام 2018 وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم. 
وفي تعليقه أكد  بشر جردانه، رئيس مجلس إدارة INVESTBANK، أن مجموعة INVESTBANK مستمرة بتعزيز نشاطاتها لخدمة قطاع أكبر من السوق لتشمل قطاعات اقتصادية وفردية أكبر وبمنتجات ائتمانية متنوعة في مجال التأجير التمويلي، التمويل الاسلامي، وتمويل القطاعات التجارية للشركات متوسطة الحجم (SMEs).