أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2017

وزير الخارجية الألماني يناشد بريطانيا البقاء في السوق الأوروبية المشتركة

د ب أ: دعا وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل، أمس البريطانيا إلى البقاء في السوق الأوروبية المشتركة للاتحاد الأوروبي.
وقال في مستهل مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد في بروكسل «أملنا هو أن يتضح للمسؤولين البريطانيين أيضا أنهم يعملون ضد مصالح مواطنيهم، إذا لم يحاولوا على الأقل إبقاء بريطانيا في السوق الأوروبية المشتركة».
واتهم حزب المحافظين في بريطانيا تحت قيادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالأنانية، وقال على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ «الطريقة التي لعب بها المحافظون هناك مع مواطنيهم من أجل الحصول على منافع لأنفسهم، كان شيئا وجدته على أي حال سيئا للغاية».
وعن احتمال التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي بالنسبة لبريطانيا «بريكسِت»، قال وزير الخارجية الألماني «الباب مفتوح دائما، ولكن ذلك هو قرار البريطانيين والحكومة البريطانية والمواطنين. وليس قرارنا»، مؤكدا أنه لايوجد فى أوروبا من يرغب في خروج بريطانيا من الأساس.
وكان الوزير الألماني قد أعرب عن اعتقاده بإمكانية أن تسلك بريطانيا منحى سياسيا في اتجاه الاتحاد الأوروبي مجددا. وقال في تصريحات لمجموعة صحف «شبكة ألمانيا التحريرية» أمس قبل بدء مفاوضات «بريكسِت» في بروكسل «اتضح تدريجيا الآن أن البريطانيين سيدفعون ثمنا باهظا لخروجهم من الاتحاد».
وأشار إلى أنه من الملاحظ أن الغالبية العريضة من الشباب في بريطانيا موالون لأوروبا، ولا يريدون خروج بلادهم من الاتحاد.