أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2017

26 شركة صناعية اردنية تشارك بمعرض الجزائر الدولي

بترا
 
تنظم هيئة الاستثمار بالتعاون مع غرفة صناعة عمان في الثامن من الشهر المقبل المشاركة الاردنية في معرض الجزائر الدولي بدورته الخمسين.
 
ويشارك بالجناح الاردني 26 شركة صناعية محلية تمثل مختلف القطاعات الصناعية بهدف الترويج للصناعة الوطنية وفتح اسواق بديلة امامها.
 
وأكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان ورئيس لجنة المعارض فيها المهندس فتحي الجغبير خلال اجتماع عقد أمس للمشاركين بالمعرض أهمية السوق الجزائرية للصادرات الصناعية الاردنية باعتبارها من الاسواق الواعدة والكبيرة ونقطة انطلاق لاسواق اخرى بالقارة الافريقية.
 
وبين ان السوق الجزائرية قادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي، خصوصا في ظل اغلاق بعض الاسواق الرئيسة للصادرات الصناعية الاردنية وبخاصة العراق وسوريا وليبيا، معربا عن امله بازالة المعيقات التي تحول دون انسياب البضائع الاردنية للجزائر بفعل عراقيل جمركية.
 
وفي هذا الصدد شدد الجغبير على ضرورة البحث لتفعيل الاتفاقية التجارية الحرة الثنائية الموقعة بين المملكة والجزائر الشقيقة لتنشيط حركة التبادل التجاري بالاضافة لاقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين.
 
ويرتبط الاردن والجزائر باتفاقية تجارية حرة ثنائية موقعة عام 1997 وتنص على اعفاء المنتجات ذات المنشأ الأردني والجزائري من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب الاخرى ذات الاثر ‏المماثل ويستثنى من هذه الاعفاءات عدد من السلع ضمن القائمة المحددة فيها.
 
واوضح المهندس الجغبير ان حجم المبادلات التجارية بين البلدين ما زالت اقل من الطموحات حيث بلغت الصادرات الاردنية الى الجزائر خلال عام 2015 نحو 150 مليون دينار مقابل 12 مليون دينار مستوردات.