أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jun-2018

«الاتصالات» و«الحسين التقنية» توقعان مذكرة تفاهم

 الدستور

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنية تتضمن التعاون المشترك لتعزيز التوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم تقدم الخدمات الإلكترونية في الأردن.
وتتضمن المذكرة التي وقعها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ورئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا التعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات، واللجان المشتركة وفرق العمل، والبحث في المشاريع الجامعية والدراسات العليا، وتطوير نقل التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال.
واكدت شويكة اهتمام الوزارة وتعاونها في رفع سوية الخريجين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع ريادة الاعمال، مشيرة الى ان الوزارة ستعمل وفق مذكرة التفاهم مع الجامعة على تيسير ودعم التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهنيين، اضافة الى تقديم مبادئ توجيهية للسياسات بشأن شهادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الخدمة الإلكترونية، مشيدة بدور الجامعة في المساهمة في رعاية الابداع والمبدعين وتقديم برامج مبتكرة في العديد من التخصصات التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات.
من جهته اشاد الدكتور الخضرا بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم ورعاية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون مع الجامعة في دعم تطوير وتسهيل بناء القدرات والتدريب لخريجي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهنيين في مجالات متنوعة ضمن القطاع، وفي توفير وتسهيل معايير مخصصة لإصدار شهادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونموذج الاستحقاق.
واشار الى ان جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في المملكة، وتم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.
وتتبنى الجامعة التي تقع داخل مجمع الملك الحسين للأعمال -عمان التعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة، والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة التطبيقية وعلوم الحاسوب.