أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2018

1.4 مليون دينار أرباح ‘‘الشرق العربي للتأمين‘‘

 ...في الربع الأول

الغد- صادق مجلس إدارة الشرق العربي للتأمين / مجموعة الخليج – الأردن في اجتماعه الذي عقده نهاية الأسبوع الماضي، بحضور رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي الدكتور علي الوزني على البيانات المالية للربع الأول من العام 2018. وقد أظهرت النتائج المالية الربعية تحسنا جوهريا في نتائج الشركة إذ حققت أرباحا إكتتابية بلغت (2.7) مليون دينار أردني.
وبلغ صافي الربح قبل الضريبة للربع الأول 1.4 مليون دينار، ليصل صافي الربح بعد المخصصات والضرائب مبلغ 1.045 مليون دينار أردني.
وذكرت الشركة في بيانها الصحفي أمس" على الرغم من تبني الشركة لسياسة اكتتابية متحفظة خلال الربع الأول من هذا العام إلا أن إجمالي الأقساط المكتتبة بلغ 29.8 مليون دينار ".
من جهة أخرى حافظت الشركة على نسبة هامش ملاءة تجاوزت الحدود التنظيمية المقبولة، يدعم ذلك مجموعة من المؤشرات في مقدمتها نسبة السيولة المرتفعة، إذ ارتفعت الودائع النقدية لدى البنوك لتصل إلى 43 مليون دينار أي ما نسبته 39 % من إجمالي الموجودات.
وارتفعت موجودات الشركة بنسبة 4.7 % عما كانت عليه مع نهاية العام 2017 إذ بلغت 110.7 مليون دينار أردني مقارنة مع حوالي 106 ملايين دينار أردني.
وعبر رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي عن ارتياحه لأداء الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي وأكد أن ما قامت به الشركة من إجراءات خلال الفترة الماضية قد حققت نتائجها على أرض الواقع والتي انعكست على أرقام الربع الأول من هذا العام. 
كما أشار إلى أن الشركة مستمرة في استراتيجيتها التي تضع تطلعات عملائها ومصالح مساهميها في مقدمة أولوياتها، وتسعى أن تكون لاعباً رئيسياً في قطاع التأمين في الأردن وفي الاقتصاد الوطني بشكل عام. 
كما صرح الدكتور علي الوزني – الرئيس التنفيذي للشركة، بأن أداء الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي جاء منسجما  مع الأرقام التقديرية للشركة، وأضاف بأنه قد تقدم لمجلس الإدارة باستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة، تتضمن إعادة التوازن للمحفظة الإكتتابية للشركة، والحد من التركز في بعض فروع التأمين، وأن تركيز الشركة في المرحلة القادمة سوف يكون على تحقيق أعلى عائد ممكن من عمليات الاكتتاب، كما تم إعادة صياغة معظم الأنظمة والسياسات الداخلية للشركة وقد وافق مجلس الإدارة في جلسته المذكورة على معظم الأنظمة والاستراتيجيات طويلة المدى المقدمة في تلك الجلسة.