أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

العمري: القضايا الخلافية حول نظام الأبنية ما تزال عالقة

الراي-سيف الجنيني
 
قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان الاردني المهندس زهير العمري ان هناك مواد خلافية مازالت معلقة بين امانة عمان والجهات ذات العلاقة حول نظام الابنية.
 
واضاف خلال اجتماع الهيئة العامة للجمعية الذي عقد يوم امس الاول ان المواد الخلافية بين امانة عمان والعاملين في القطاع تتمثل في زيادة عدد الطوابق ، وزيادة النسبة المئوية للكثافة السكانية ,تخفيض الارتدادات ، السماح بالتلاصق في بعض البنايات ، والسماح ببناء الرووف العلوي.
 
وبين ان القطاع الخاص يؤمن اكثر من 70 بالمئة من السكن لجميع فئات المجتمع الاردني باستثناء ذوي الدخل المحدود وذلك نتيجة التشريعات الناظمة لعمل القطاع.
 
وفيما يخص نظام البلديات مشروع نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى الذي اقرته اكد العمري بانه لم ياخذ برأي الجمعية عند صياغة مواد النظام ، مبينا ان موضوع الرسوم وغرامات المواقف ،وقضية الارتدادات وموقف سكن ج مازالت قيد المشاورة
 
واضاف ان مشروع نظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان لسنة 2017 الذي اقرته لجنة أمانة عمان اخيرا ، يحمل في طياته مواد ايجابية ستسهم في تنمية وتطوير قطاع الاسكان في العاصمة.
 
واوضح العمري بانه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الجمعية والامانة للوقوف على العقبات البروتوكولية التي تواجه اعضاء الجمعية في عملهم.
 
و بين انه تم توقيع اتفاقية مؤخرا مع وزارة العمل تقتضي تعيين عامل اردني مقابل كل 3 عمال وافدين ، بالاضافة الى فتح مكتب لوزارة العمل داخل مبنى الجمعية ، وامكانية انتقال العامل من شركة لاخرى شريطة ان تكون هذه الشركات من اعضاء الجمعية.
 
وقال امين سر الجمعية المهندس سليمان داوود ان ايرادات الجمعية للعام الماضي ارتفعت بنسبة 106 بالمئة وصولا الى 09ر1 مليون دينار ، موضحا ان المصاريف شهدت انخفاضا كبيرا..
 
وصادق اعضاء الهيئة العامة على التقرير الاداري والمالي للجمعية عن السنة المنتهية .