أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2022

بنك الاستثمار العربي يستكمل استحواذه على بنك الكويت الوطني في الأردن

 الرأي

أعلن بنك الاستثمار العربي الأردني –AJIBعن استكماله لجميع إجراءات انتقال العمليات المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن مع نهاية ساعات العمل ليوم الأربعاء الموافق 25/أيار/ 2022.
 
وأشار رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي الأردني، هاني القاضي، الى أن عملية الإستحواذ على بنك الكويت الوطني في الأردنتمت بسلاسة وأنجزت في وقت قياسي لم يستغرق أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الإتفاقية مع بنك الكويت الوطني لشراء أعماله في الأردن.
 
ورحّب القاضي بانضمام عملاء بنك الكويت الوطني - الأردن السابقينالى بنك الاستثمار العربي الأردني، مؤكداً التزام البنك بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية شاملة ومتقدمة تلبي كافةاحتياجاتهم المصرفية.
 
وأشار القاضي، إلى أن عملية الإستحواذهي جزء من استراتيجية التوسع لأعمال بنك الاستثمار العربي الأردني والتي تسارعت وتيرتها خلال العقد الماضيوكان من ضمنها الاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك HSBC في الأردن عام 2014، والذي كان يعد في حينه أكبر بنك أجنبي عامل في السوق الأردني،موضحاً أن قدرة بنك الاستثمار العربي الأردني وخبرته في عمليات الاستحواذ واجراءات نقل الأعمال وسلامة ومتانة وضعه المالي أسهمت في إنجاح عملية الإستحواذ هذه، والتي سترسخ منمكانة البنك في السوق المصرفي الأردني.