أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2014

(تجار ومنتجي الأثاث) تعرض لأبرز تحديات القطاع

 

عمان - بترا - طالب رئيس النقابة العامة لتجار ومنتجي الاثاث والسجاد والموكيت شرف الهياجنة بضرورة ايلاء موضوع التعليم الصناعي اهمية خاصة وتأهيل اياد اردنية مدربة ومتعلمة لمواجهة النقص بهذا القطاع الذي يضم 7 الاف منشأة برأسمال يزيد على مليار دينار.
وبين الهياجنة خلال حفل الافطار السنوي للنقابة امس الاول بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ووزير العمل نضال القطامين والسفير الاندونيسي بعمان، ان هذا القطاع يواجه تحديات كبيرة اهمها العمالة المؤهلة والمدربة ما يؤدي الى الاعتماد شبه الكامل على العمالة الوافدة، علما بأن القطاع يعاني نقصا كبيرا بالعمالة الوافدة.
وشدد على ضرورة تطوير مناهج هذا الفرع من خلال التعليم الصناعي وبرامجه والتشجيع اللازم له ليتم التوجه اليه في مراحل تعليمية مبكرة تؤدي بالنتيجة الى تكوين جيل قادر على العمل المهني وقادر كذلك على سد احتياجات السوق.
وعرض الهياجنة لأبرز الانظمة المتمثلة بإعداد قاعدة بيانات للقطاع ليصار الى بناء برامج ومشاريع وخطط مستقبلية بخصوص الاشتراك بالتأمين الصحي لأعضائها، وعقد دورات تدريبية في مجالات التسويق والسلامة العام، وتنظيم معارض والمشاركة بها ووضع دليل شامل للقطاع.
يذكر ان النقابة تأسست العام 2004 ويعمل تحت مظلتها اكثر من مئة الف صاحب عمل وعامل ما بين تاجر ومنتج للأثاث الخشبي والمعدني والبلاستيكي والسجاد والموكيت والمطابخ واثاث الخيزران ولوازم الاكسسورات.