أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2020

2.3 مليار دولار مساعدات حكومية لقطاع النقل اللندني

 «الشرق الأوسط»

أعلن قطاع النقل في لندن أنه اتفق مع الحكومة البريطانية على الحصول على حزمة مساعدة بقيمة 1.8 مليار جنيه إسترليني (2.3 مليار دولار)، وذلك في ظل تضرر الإيرادات بسبب أزمة فيروس كورونا.
يستمر الاتفاق مع وزارة النقل حتى نهاية العام المالي في مارس (آذار) المقبل، ويمكن زيادة حزمة الإنقاذ في حال تراجعت الإيرادات بصورة أكبر.
كانت إيرادات قطاع النقل في لندن قد تراجعت بنسبة 90 في المائة خلال فترة الإغلاق الأولى في مارس الماضي. ومن المقرر أن تبدأ إنجلترا في تطبيق إغلاق ثان هذا الأسبوع، حيث تشجع الحكومة المواطنين بالعمل من المنزل إذا كانوا يستطيعون ذلك منذ سبتمبر (أيلول) الماضي.
وأعلن وزير بريطانيا أمس الأحد، أن إجراء الإغلاق في البلاد، قد يمتد إلى ما بعد الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، معززاً بذلك مخاوف الأوسط الاقتصادية، بينما تواصل دول أوروبية أخرى اتخاذ تدابير صارمة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون السبت فرض الحجر من جديد اعتباراً من الخميس المقبل وحتى الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، للحد من الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في البلاد، وسيتعين إغلاق الشركات والحانات والمطاعم غير الأساسية، لكن المدارس ستظل مفتوحة.
لكن في مقابلة مع قناة «سكاي نيوز» قال مايكل غوف المسؤول عن تنسيق الإجراءات الحكومية، إن الحكومة تأمل أن يكون معدل انتشار الفيروس قد «انخفض بشكل كبير» بحلول الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، لكنه أقر بأن إجراءات احتواء الوباء يمكن أن تطول.
أودى الوباء بحياة ما لا يقل عن 46555 شخصاً في المملكة المتحدة، وهي الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا، والتي تسجل فيها أكثر من 50 ألف إصابة يومية جديدة، وتجاوزت مليون إصابة السبت.