أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Apr-2020

اطلاق نظام الكتروني لانجاز معاملات المواطنين عن بعد بدائرة الاراضي

 عمان - الراي -  ناصر الشريدة - اطلقت دارة الأراضي والمساحة اليوم نظام إلكتروني جديد للتواصل مع المراجعين في المحافظات التي تم رفع الحظر عنها ، لغاية انجاز معاملاتهم عن بعد ، في ظل انتشار جائحة كورونا العالمية .

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن ، إن العمل بهذه الآلية الجديدة ، سوف يبدأ بعد انتهاء قرار التعطيل في جميع مديريات تسجيل الأراضي في المملكة وبمديريات التسجيل التابعة للمحافظات التي رفع الحظر عنها او التي يتم رفع الحظر عنها مستقبلا .
وأكد لـ الرأي، ان استحداث النظام الالكتروني الجديد ، جاء تسهيلا لانجاز معاملات المراجعين خاصة في المحافظات التي رفع عنها الحظر ، بحيث يتم السير باجراءات المعاملة الكترونيا واعلام صاحبها الكترونيا عبر رسائل نصية مجانية ترسل على هاتفه اولا باول دون ان يتواجد بمديرية الاراضي الا وقت تسليم المعاملة .
واضاف الزبن ، إن اطلاق النظام يأتي تنفيذا للرؤى الملكية السامية واستراتيجية الحكومة في مواجهة الاثار الإقتصادية والإجتماعية لفيروس كورونا المستجد ، وحرصا من دائرة الأراضي والمساحة المستمر في تقديم خدمات إلكترونية متميزة ذات مواصفات وجودة عالية تحقق للمواطنين والمستثمرين الإستفادة منها بكل سهولة ويسر .
وبين ، أن الكوادر الفنية والحاسوبية بدائرة الأراضي والمساحة وبمتابعة من وزير المالية الدكتور محمد العسعس والمدير العام بالوكالة محمد الصوافين ، استغلت فترة التوقف عن العمل بموجب قرار الحكومة بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية ، وانجاز النظام الجديد الذي يعمل على ابقاء تقديم الخدمة للمتلقين مستمرا ، حيث يتم تقديم المعاملة من قبل صاحب العلاقة الى موظف خدمة الجمهور (موظف الاستقبال ) ، وبعدها يغادر مديرية التسجيل ، ثم يتم التواصل معه الكترونيا من خلال رسائل نصية مجانية يرسلها النظام الجديد لمتلقي الخدمة عن طريق الهاتف المحمول ، توضح وتبين المراحل التي مرت بها المعاملة وايضا تعلمه عند انتهاء المعاملة وموعد اسلامها باليوم والساعة المحددة .
واشار الزبن ، أن هذه الآلية الجديدة تهدف الى توفير خدمات متكاملة لسير المعاملة دون الحاجة الى المراجعة الدورية لمديريات تسجيل الاراضي ، كما توفر الوقت والجهد ، الى جانب الحفاظ على السلامة العامة تبعا لتعليمات وزارة الصحة وعدم الاكتظاظ والمحافظة على التباعد الجمكاني والجسدي .