أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2022

السفير السعودي: الإعلان عن الكثير من المشاريع المشتركة قريبا
عمون - قال السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري، إن العلاقة التي تربط الشعبين السعودي والأردني نموذجية وراسخة ومتينة وليس لها مثيل.
 
وأضاف في مداخلة عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندا كرادشة، بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 92 والذي يصادف  الجمعة، انه لا يوجد بيت في الأردن ليس له علاقة بشكل او باخر بالسعودية والعكس صحيح، واكبر جالية اردنية موجودة في السعودية وتفخر به السعودية.
 
وتابع: "الخصوصية التي تربط البلدين الشقيقين بالإضافة إلى الحدود غير موجودة في مكان اخر بالإضافة إلى العلاقة المتينة التي تربط قيادتي البلدين الشقيقين".
 
ولفت إلى أن التناغم الموجود على المستوى القيادة ينعكس على مستوى المسؤولين وعلى الشعبين الشقيقين.
 
وأكد أن "شعار هي لنا دار" لكون السعودية هي موطن لكل محبيها ع_مون ولتراثها العريق ونقله دائما وشعارنا التي تربينا عليه خادم الحريمين الشرفين هو نشر المحبة مع الجميع والاحتفال تأكيد لهذه الرسالة، التي نشعر انها دوما تصل الأردنيين، والاحتفال هو تذكير بهذا اليوم المجيد الذي هو من تراثنا وهويتنا.
 
وأشار إلى أن الثقافة تربط بين الشعبين والسعودية حريصة على إيصال الرسائل الثقافية، مشيرا إلى مشاركة وفد من وزارة الثقافة السعودية في اربد عاصمة الثقافة العربية، وكان الوفد ضخم والأداء كان لافت ومميز ولاقى استحان الجميع.
 
وشدد على ان العلاقات الثقافية هي علاقة محاكة وان كافة الجوانب يجب الاهتمام فيها والسعي لترسيخها.
 
ونوه إلى أن السياحة في الأردن صناعة ع_مون متميزة بتوجيهات جلالة الملك وسمو ولي العهد وبمتابعة دائمة من الحكومة، تقدم حزمة فريدة للسائح او الزائر.
 
واكد ان الطقس والامن من المميزات التي يحرص عليها السائح على توفرها وهي موجودة في الأردن بالإضافة إلى الاثار المتنوعة، مؤكدا أن الاستثمار في السياحة مضمون وللقطاع الخاص السعودي استثمارات فيه.
 
ولفت إلى أنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن الكثير من المشاريع المشتركة.
 
وعن الاستثمار السعودي ع_مون في المدينة الطبية، قال السديري، إن المدينة الطبية مشروع فريد ومتطور لكونه يتكون من شقين تعليمي وعلاجي.
 
وأشار إلى أن الشركاء في المشروع هم جامعة كاليفورنيا، والمشغل جامعة لندن، قائلا "كنت اتحدث مع جامعة كاليفورنيا ع_مون وقالوا ان الأجهزة التي ستستخدم في المشروع غير موجودة في أمريكا ما يساهم في خدمة المرضى في الأردن".
 
وأكد أن جميع المشاريع السعودية هي رسائل اطمئنان وثقة بالاقتصاد الأردني.