أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Apr-2016

100 % نسب إشغال الفنادق في العقبة والبحر الميت

 

أحمد الرواشدة وحابس العدوان
العقبة –الغد-  ارتفعت نسبة إشغال الفنادق في العقبة والبحر الميت إلى 100 % بالتزامن مع عطلة نهاية الاسبوع وعطلة عيد العمال.
وبين مفوض الاستثمار في مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل الماضي لـ"الغد" أن نسب الاشغال في فنادق مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة وصلت الى 100 % اضافة الى ان هنالك اقبالا كبيرا على الشقق المفروشة والفندقية، متوقعا ان تشهد العقبة ازدحاما بالزوار خلال فترة نهاية الاسبوع الحالي.
واشار ماضي الى أن العقبة تميزت هذا العام بقدوم عدد كبير من الزوار من مختلف الجنسيات الأوروبية، بالإضافة الى تفضيل المواطنين زيارة العقبة، مؤكداً ان العقبة تتمتع بمنتج سياحي فريد عملت السلطة الخاصة على تنويعه.
وتنعكس هذه الحركة السياحية تلقائيا على الحركة التجارية في اسواق العقبة حيث تنتشر الفاعليات السياحية العالمية في مختلف مناطق المدينة.
ويعزو البعض هذا الاقبال السياحي الى الطقس المعتدل حاليا في العقبة، اضافة الى الامان والاستقرار اللذين يتمتع بهما الاردن، وازدياد عمليات الترويج لمنطقة العقبة.
من جهته، اكد مدير المبيعات في فندق منتجع البحر الميت العلاجي محمد صباح ان نسب الاشغال في معظم فنادق البحر الميت وصلت الى  100 % عازيا ذلك لعطلة نهاية الاسبوع بالتزامن مع عطلة يوم العمال وعيد الفصح.
وبين عاملون في فنادق البحر الميت ان نسبة الاشغال التي وصلت اليها فنادق البحر الميت في الفترة الحالية لم تصل الى هذا الحد منذ سنوات وهذا امر في غاية الاهمية متأميلن ان يعود القطاع السياحي الاردني الى ما كان عليه في السابق.
وحاولت الـ "الغد" الحصول على نسب اشغال الفنادق في عمان من خلال الاتصلال بجمعية الفنادق الاردنية الا ان الموظفين اعتذروا عن التصريح واعطاء ارقام هواتف المسؤولين في الجمعية.