أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2022

“أمهات 360”.. يمنح ريادية أردنية جائزة عالمية في تحدي “We Empower”

 الغد-إبراهيم المبيضين

 إلى جانب أربع سيدات رياديات من نيجيريا والهند وتشيلي والولايات المتحدة الأميركية يشرفن على مشاريع ريادية اجتماعية تعالج أهداف التنمية المستدامة في بلدانهن، تسلمت الريادية الأردنية دينا عبد المجيد قبل أسبوع جائزة في المسابقة العالمية تحدي “2022 WE Empower UN SDG” التي تنظمها “We Empower” بالشراكة مع المنظمة غير الربحية “Vital Voices” .
وحازت عبد المجيد الجائزة عن مشروعها الريادي “شركة 360Moms ” ومثلت به الأردن في هذا الحدث الذي يعد أول مسابقة عالمية من نوعها لـرياديي الأعمال الاجتماعيين الذين يطورون أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) ويلهمون مجتمعات بأكملها.
وعن مشروعها الفائز قالت عبد المجيد إن شركة ” 360Moms ” تقوم على تغيير الطريقة التي يتم بها دعم الأمهات رقميًا على المستوى العالمي، كونها منصة عبر الإنترنت وتطبيقا للهاتف المحمول يربط الأمهات حول العالم بأطباء وخبراء معتمدين، للحصول على إجابات لأسئلتهن حول التحديات الصحية وقضايا سلوك الطفل من خلال اشتراك بسعر مخفض وبرنامج خصومات لجعل الخدمات الطبية في متناول أي شخص، مثل الرعاية في المستشفيات والخدمات الطبية والتعليمية ومنتجات الأطفال وغيرها.
وبينت أن الشركة تقوم على منصة رقمية تقدم مقالات ودورات مجانية باللغتين العربية والإنجليزية، لافتة الى انها تساعد أكثر من 500 ألف مستخدم شهريًا في الحصول على إجابات على تحديات صحية بشكل يومي، مما يساعدهم على دعم صحة أطفالهن وعائلاتهن أينما كانوا.
ويقدم الموقع مقالات ومقاطع فيديو وورش عمل وندوات إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية حول كل ما يتعلق بالتربية والأمومة في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت إلى أنها تقدمت للمسابقة عن مشروعها “أمهات 360” الذي أطلقته في العام 2016 في الأردن، ليقدم محتوى عربيا موثوق المصادر للأمهات والآباء في الوطن العربي وخارجه يمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأطفالهم منذ الحمل حتى سن المراهقة.
وشاركت عبد المجيد، على مدار أسبوع كامل، في هذا الحدث الذي انعقد على هامش أحداث الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد اختيارها في قائمة شملت خمسة من الرياديات المتميزات من حول العالم من قبل ” Vital Voices “، بالشراكة مع مختبر ” Julie Ann Wrigley Global Futures ” في جامعة ولاية “أريزونا”، إذ نظمت لهم زيارة إلى مدينة نيويورك تضمنت تدريبات ومؤتمرات وزيارات مع كبار قادة الحكومة والمجتمع المدني.
وقالت عبد المجيد لـ”الغد” إن “أحد أكثر الجوانب المثيرة للاهتمام في البرنامج هو يوم عرض المشاريع “Pitch Night” الذي استضافته مصممة الأزياء العالمية Diane von Furstenberg عضو مجلس إدارة Vital Voices في DVF Studios إذ تقدم النساء نماذج أعمالهن وحلولهن للشركات والشركاء المحتملين في الغرفة وببث مباشر”.
وأكدت أهمية هذا التقدير والاعتراف العالمي بفكرة مشروعها وقالت “أنا فخورة بتمثيل الأردن في هذا الحدث العالمي الذي مكنني من إيصال رسالتي عن دعم الأم رقمياً للحصول على إجابات سريعة وعلمية وموثوقة مما يؤدي لمستقبل أفضل لصحة الأمهات والأطفال، وأيضاً استطعت إيصال مدى قدراتنا كرواد أعمال أردنيين قادرين على تحقيق تغيير في العالم”.
وأضافت عبد المجيد “أنا أؤمن بشدة بقدرات المرأة كرائدة أعمال وكقائدة الأحداث في تغيير المجتمع، وإن دور المرأة كقائدة يوفر توازنا مهما جداً لنمو المجتمعات وازدهارها”.
وجرى اختيار عبد المجيد والفائزات الأربع الأخريات وهن من دول ( الهند، نيجيريا، تشيلي، والولايات المتحدة الأميركية) من بين خمس وعشرين سيدة ريادية تأهلن إلى النهائيات في المسابقة، حيث كانت ثلاث رياديات أردنيات وصلن إلى هذه القائمة أيضا.
واستقبلت المسابقة في المرحة الأولى منها 157 طلبا تقدمت بها نساء يشرفن على مشاريع تقنية واجتماعية من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف “تحدي WE Empower” إلى تكريم النساء المبتكرات من جميع أنحاء العالم، خصوصا اللواتي يدعمن بمشاريعهن أهداف التنمية المستدامة ودفعهن إلى الأمام.