أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2018

‘‘ستاندرد آند بورز‘‘ تثبت التصنيف الائتماني للمملكة عند ‘‘B+‘‘

 أصدرت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" أمس، التقييم الائتماني الجديد للأردن للعام الحالي، الذي أكدت فيه تثبيت تصنيف الأردن عند (B+) والحفاظ على النظرة المستقبلبية المستقرة، نتيجة تمكن الحكومة، وحسب التقرير، من تثبيت مستوى الدين الى الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة الى استمرار الحكومة بتبني الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي من شأنها الحافظ على استقرار بيئة الاقتصاد الكلي.

وقال وزير المالية، الدكتور عز الدين كناكرية، إن ثقة المؤسسات الدولية بالاقتصاد الأردني رغم التحديات التي يواجهها تعود الى عوامل عدة، منها قدرة الحكومة الأردنية على احتواء العجوزات المالية والمحافظة على استقرار نسبة الدين الى الناتج المحلي وعلى الرغم من النمو الاقتصادي المنخفض.
وأضاف أن تأكيد مؤسسة "ستاندرد أند بورز" التصنيف الائتماني عند (B+) جاء نتيجة استمرار الحكومة بتبني إصلاحات مالية تهدف بالنهاية إلى تراجع مستويات الدين ضمن استراتيجية دين محددة.
وأكد وزير المالية، أن جهود الأردن التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، على صعيد استقطاب الاستثمارات والمساعدات والمنح، ودعم جلالته لبرامج الإصلاح التي تنفذها الحكومة أسهمت بشكل كبير في تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة للأردن.
يذكر أن "ستاندر اند بورز" هي مؤسسة تعمل على تصنيف الدول ائتمانيا بناء على مؤشرات عديدة تتعلق بالمديونية والسيولة وأداء الاقتصاد بشكل عام وخطط هذه الدول في تنفيذ إصلاحات، وتعد تقارير هذه المؤسسات أحد المصادر الرئيسية التي ينظر اليها المستثمرون لتقديرهم مخاطر الاستثمار في الدول واتخاذ قراراتهم الاستثمارية.-(بترا)