أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Apr-2020

الطلب على الخبز يرتفع 70%

 الراي- سيف الجنيني

شهدت الاسواق أمس حالة استثنائية للتسوق قبيل حظر كلي للتجول مدته 48 ساعة أعلنت عنه الحكومة كإجراء وقائي للحد من انتشار وباء كورونا، فيما ارتفع الطلب على الخبز 70%.
 
ووقف متسوقون في صفوف طويلة أمام محال البقالة والخضار والمخابز فيما شهدت الطرقات اكتظاظات ملفتة للمارة سيرا على الاقدام. وظل التهافت على الاسواق مستمرا حتى النصف ساعة الأخيرة من إغلاق المحال وإطلاق صفارات الإنذار.
 
وفيما راعى البعض شروط السلامة للوقاية من فيروس كورونا، الا ان البعض الاخر تجاهل الأمر، حيث شهدت محال تزاحمات دون تباعد بين المتسوقين، بالإضافة لعدم ارتداء الأقنعة الواقية والقفازات، كما رصدت الرأي.
 
وبحسب نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي ارتفع الطلب على مادة الخبز أمس بنسب ارتفعت عن ٧٠ بالمئة بعد إعلان الحكومة فرض حظر كامل ليومين.
 
وبين الحموي في تصريح إلى الرأي أن الطلب ارتفع على مادة الخبز بعد إعلان الحكومة فرض حظر كامل الأمر الذي يدفع بالمواطنين بعمليات الشراء لنحو ٣ ايام خوفا من انقطاعها.
 
وجدد مطالبه بالسماح للمخابز بتنويع منتجات الخبز وإنتاج منتجات الحلويات، بسبب الخسائر التي تكبدتها المخابز خلال الأيام الماضية موضحا أن السماح للمخابز بإنتاج منتجات الخبز والحلويات يخفف من تداعيات الأزمة عليها.
 
كانت الحكومة أعلنت الأربعاء عن حظر شامل للتجول في كافة مناطق المملكة، يبدأ من الثانية عشرة منتصف ليلة الخميس الجمعة، وينتهي عند الثانية عشرة منتصف ليلة السبت الأحد، على أن تعود المحال المصرح لها بالعمل استقبال المواطنين اعتبارا من العاشرة صباح يوم الأحد حتى السادسة مساء كل يوم.