أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-May-2017

اتفاق نيابي حكومي يقضي بعدم الاستغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"
 
عمان - الغد - خلص اجتماع نيابي حكومي، إلى الاتفاق بعدم الاستغناء عن أي عامل او موظف في سكة حديد العقبة أو اي شركة اخرى خلال عملية النقل او بعدها.
وأكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان المجلس لن يتوانى ابداً في الانحياز للعاملين بـ"السكة"، مشدداً على ان الخط الحديدي يُعد خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية أمس، بحضور رئيس اللجنة خالد الفناطسة ووزيري المالية عمر ملحس والنقل حسين الصعوب ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، خصص لبحث موضوع سكة حديد العقبة ومصير العاملين فيها بعد نقل الميناء الى الميناء الجنوبي الجديد.
وأضاف الطراونة ان ما يهمنا في هذا الموضوع ان تكون الحلول بعيدة عن المساس بأرزاق العاملين في "السكة" وحماية حقوقهم، مؤكدا أن التطوير وإعادة التأهيل وتجديد العمل لا يعني المساس بحقوق العاملين.
من جانبه، أكد الفناطسة ان ما يهم اللجنة ومجلس النواب هو الحفاظ على حقوق العاملين في سكة الحديد والشركات الأخرى، مضيفاً ان اجتماع اليوم جاء كخطوة استباقية لمعرفة ماذا سيحل بالعاملين ومعالجة اي طارئ قد يحدث جراء نقل الميناء.
ووقع على الاتفاق بالإضافة الى الطراونة والفناطسة، كل من النواب: مازن القاضي وابراهيم ابو العز وشعيب شديفات وخالد رمضان وانتصار حجازي ونواف النعيمات وخالد ابو حسان وحسن السعود.
كما وقع عليه كل من: وزيري المالية والنقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير عام شركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات ومدير عام سكة حديد العقبة والأمينان العامان لوزارتي العمل والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس نقابة سكة حديد العقبة.
من جهة ثانية، بحثت لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية اللبنانية، برئاسة النائب خالد رمضان، مع القائم بأعمال السفارة اللبنانية في عمان أول من أمس، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة العلاقات البرلمانية.
وأكد رمضان ان اللجنة معنية بتنمية وتعزيز علاقات التعاون مع مجلس النواب اللبناني وادامة التنسيق معه ازاء مختلف القضايا التي تهم البلدين الشقيقين في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة.