أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Oct-2018

«أرامكو السعودية» ملتزمة تمكين المرأة وتوظيفها

 الحياة-محمد الشهراني

شددت «أرامكو السعودية» على ضرورة زيادة نسبة توظيف المرأة، مؤكدة أنها وضعت استراتيجيا لرفع نسبة مشاركة المرأة إلى أكثر من 20 في المئة من إجمالي الموظفين الجدد، وزيادة هذه النسبة في المستقبل.
 
 
وفي الوقت ذاته، شدد وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على أن تحقيق النجاح والاستدامة على الأمد البعيد في قطاع صناعة النفط والغاز يعتمد اعتماداً كبيراً على تطوير قدرات كوادرها البشرية، بما فيها المرأة، وذلك من خلال توفير التعليم والتدريب المناسب، ودعم أفضل المواهب والكفاءات النسائية وتحديث وتطوير البرامج المُشجعة على الابتكار والقيادة والإنجاز في مجال صناعة النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً أن القطاع النفطي والصناعي في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي حافل بالقيادات والكفاءات النسائية، اللاتي يعملن بجدٍ واجتهاد من أجل تحقيق الخير والنماء والرخاء لبلدانهم.
 
وأتت هذه التصريحات خلال ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية في صناعة النفط والغاز «ليواس 2018» أمس، في البحرين على هامش النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض الاتحاد الخليجي العالمي للتكرير.
 
وشدد المدير التنفيذي للموارد البشرية في «أرامكو السعودية» نبيل الدبل على التزام الشركة تمكين المرأة وتحقيق أهداف الملتقى»، مؤكداً أنها تطبّق نهجاً شديد الانضباط من أجل تطوير وتمكين المرأة، ووضعنا إستراتيجيات محددة لتدريب الموهوبات وتوظيفهن. كما عملنا على رفع نسبة مشاركة المرأة إلى أكثر من 20 في المئة من إجمالي الموظفين الجدد، ونعمل على رفع هذه النسبة خلال السنوات المقبلة، ما يؤكد التزامنا تقديم برامج تطوير مهني خاصة بالمرأة».
 
وسلّط النائب الأعلى لرئيس الشركة للتكرير والمعالجة والتسويق عبدالعزيز القديمي، الضوء على ثلاثة عوامل رئيسة تساعد على تعزيز مشاركة المرأة في القطاع، وهي الإيمان الراسخ بدورها، والتوظيف الإستراتيجي، والمساندة المهنية الفاعلة. وأضاف أن «أرامكو السعودية تحرص منذ فترة طويلة على الاستثمار في برامج ترمي إلى مساعدة المرأة على المنافسة حتى قبل التحاقها ببيئة العمل، لا سيما في قطاع النفط والغاز. ويُعزَى الفضل الكبير إلى هذه البرامج في مضاعفة عدد الموظفات في أرامكو السعودية على مدى السنوات العشر الماضية».