أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2019

(300) % رواتب موظفي بلدية السرحان من ايراداتها الذاتية

 الراي – حسين الشرعة

تبلغ رواتب الموظفين في بلدية السرحان (15) كم شمالي غرب مدينة المفرق وعددهم (120) موظفا ما يزيد على (300) % من ايراداتها الذاتية البالغة (300) الف دينار سنويا . وحسب رئيسها المهندس خلف السرحان فان الايرادات الذاتية لا تكاد تغطي ثلث رواتب الموظفين والتي تصل الى (950) الفا .
 
وقال ان تدخلات الحكومة من خلال منح البلديات عوائد للمحروقات ساهم بتغطية الرواتب وايجاد مشاريع تنموية وخدمية لطالبيها من المواطنين لافتا الى ان موازنة البلدية التي تم مصادقتها بلغت (2) مليون و (100) الف دينار .
 
وتطرق السرحان الى اجراءات البلدية المتعلقة بتخفيض كلف فاتورة الكهرباء العالية والبالغة (350) الف دينار سنويا مشيرا الى انه سيصار الى تركيب وحدات الانارة الموفرة للطاقة من خلال (3) آلاف وحدة بعدما تم تغطية المنطقة بما يقارب (90)% بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي .
 
وبين بانه وحال استكمال المشروع فان من شأن ذلك تخفيض الفاتورة بنسبة تصل الى (50) % من كلفة الطاقة على ان يتم توجيه المبالغ المخفضة الى جوانب تنموية لافادة المجتمع المحلي .
 
واشار الى ان البلدية طرحت عطاء استحداث مشغل للخياطة في منطقة رباع السرحان بكلفة تصل الى (225) الف دينار بتمويل من الوكالة الاسبانية بقيمة (113) الفا و البلدية (114) الف بهدف تخفيف الانعكسات السلبية للبطالة التي تطال القطاع النسائي موضحا ان المشروع سيقام على مساحة (5) دونمات وحال استكماله سيوفر ما بين (150-200) فرصة عمل لسيدات المنطقة على ان يتم ادارته من مستثمر في القطاع الخاص .
 
يذكر ان بلدية السرحان تشمل اربع مناطق تتمثل المغير وسما والروابي ومنطقة جابر الحدودية .