أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2022

البترول الوطنية الكويتية» تحقق أرباحا غير مسبوقة مع بدء تصدير منتجات تتوافق والمعايير البيئية العالمية

 الكويت – رويترز: قال الرئيس التنفيذي لـ»شركة البترول الوطنية الكويتية»، وليد البدر، أمس الأحد أن الشركة تمكنت في نهاية الربع الأول من سنتها المالية الحالية التي تبدأ في أول ابريل/نيسان من تحقيق أرباح وصفها «بغير المسبوقة».

وأوضح في بيان أن هذه الأرباح جاءت «نتيجة للقفزة النوعية الكبيرة في أداء أعمالها»، مشيراً إلى أن الشركة بدأت تصدير شحنات من منتجات الفحم البترولي والديزل، المطابقة للمواصفات والمعايير البيئية العالمية، من مشروع الوقود البيئي الذي افتتحته في مارس/آذار الماضي.
وقال البدر في بيان أن الشركة تمكنت أيضاً من تصدير أول شحنة من وقود السيارات النظيف إلى الأسواق الخارجية، بعد أن نجحت في تلبية احتياجات السوق المحلي كاملة.
وأضاف «سوف يلي هذه الشحنة المزيد من الشحنات الأخرى المنتظمة، التي من شأنها تحقيق عوائد مالية كبيرة للشركة».
ودشن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في مارس/آذار التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي الذي استمر العمل فيه لسنوات بتكلفة إجمالية 4.680 مليار دينار (15.5 مليار دولار)، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية الكلية 800 ألف برميل نفط يومياً.
ويهدف المشروع لتطوير مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله التابعتين لـ»شركة البترول الوطنية»، وتضمن إنشاء 39 وحدة جديدة، وتحديث سبع وحدات وإغلاق سبع أخرى، مع التركيز على إنتاج منتجات عالية القيمة مثل الديزل والكيروسين للتصدير.