أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2018

الخطوط القطرية تغير اسم «ميريديانا» الإيطالية وستوسع أسطولها لزيادة أعداد الركاب 4 أضعاف

  رويترز: قال مسؤولون تنفيذيون أمس الإثنين ان شركة الطيران الإيطالية «ميريديانا» ستتخذ من مطار مالبينسا في ميلانو مركزا جديدا لها، وأنها ستغير اسم الناقلة إلى «إير إيطاليا «، وتهدف إلى زيادة أسطولها وأعداد الركاب إلى أربعة أمثال بحلول 2022 في مسعى لأن تصبح شركة الطيران الوطنية للبلاد.

وخضعت «ميريديانا» لملكية جديدة العام الماضي بعد أن اشترت الخطوط الجوية القطرية حصة 49 في المئة في «إيه.كيو.إيه هولدنغ»، وهي الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران ومقرها سردينيا، مع احتفاظ أليساردا المالك الوحيد السابق للشركة بنسبة 51 في المئة.
و»إير إيطاليا» هي ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا بعد «أليطاليا»، التي وُضعت تحت إدارة خاصة العام الماضي بعد أن رفض العاملون في الشركة خطة لخفض الوظائف والرواتب.
لكن مع خطة جديدة لإعادة الهيكلة، تتضمن تدشين مسارات جديدة محلية وعابرة للقارات، تهدف «إير إيطاليا» لأن تصبح شركة الطيران الأساسية في إيطاليا.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة فرانشيسكو فيولانتي خلال تدشين العلامة التجارية الجديدة في ميلانو أنه بحلول 2022، فإن شركة الطيران تتوقع «نقل عشرة ملايين راكب سنويا وأن تملك أسطولا من 50 طائرة».
وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستتم إضافة 20 طائرة «بوينغ737ماكس» إلى أسطول «إير إيطاليا» وستصل أولى تلك الطائرات في أبريل/نيسان.
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لـ»الخطوط الجوية القطرية» ان الشركة ستؤجر خمس من طائراتها «إيرباص إيه330-200» إلى «إير إيطاليا» بأسعار السوق. ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل الاستثمارات المزمعة.