أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Mar-2018

طريق الرياض - بيشة الأعلى في تجاوز سرعة 140 كيلومتراً في الساعة

 «الحياة» 

في شأن معدل تجاوز السرعة المُحددة على الطرق، أورد التقرير الشهري لوزارة النقل أنّ أكثر السيارات التي تجاوزت سرعة 140 كيلومتراً في الساعة كانت تعبر طريق الرياض إلى بيشة، بنسبة بلغت 45 في المئة، والحوطة إلى الأفلاج بنسبة 41 في المئة، ثم السليل إلى الرياض بنسبة 40 في المئة. وعن أكثر الشاحنات التي تجاوزت سرعة 100 كيلومتر في الساعة، كانت تعبر طريق وادي الدواسر إلى الرياض بنسبة بلغت 92 في المئة، ونجران إلى وادي الدواسر بنسبة 66 في المئة، وطريقي الصداوي إلى الرفيع، والمدينة إلى العلا بنسبة بلغت 59 في المئة لكليهما.
 
وأظهرت مُخرجات التقرير أن أكثر تجاوزات السرعات كانت على الطرق المزدوجة والمُفردة، ما يتسبب في وقوع حوادث مُميتة، وأن أعلى نسبة من وفيات الحوادث ناتجة من السرعات العالية، والتشتت اثناء القيادة، ثم الإبل السائبة.
 
وفي ما يتعلق بالطرق التي شهدت أعلى عدد من الرحلات، خلال شباط (فبراير) 2018، جاء طريق جدة - مكة المكرمة (الحرمين) في المُقدم، بواقع 2,7 مليون رحلة، تلي ذلك 1,5 مليون رحلة في طريق الظهران - الجبيل.
 
وشدّدت وزارة النقل على أنّ الأهداف الأساسية لتقرير الحركة المرورية هي درس وتحليل الحركة المرورية والحوادث ومعدّل السرعات، وتحديد أولويات الصيانة للطرق ذات معدلات الحركة المرورية العالية، إضافة إلى توسّع الوزارة في إنشاء شبكة الطرقات وفقاً لحجم كثافة المرور وتعداد الحركة المرورية، والاستفادة من مخرجات التقرير لتعزيز سلامة الطرق.