أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Mar-2018

55 مليون دولار صادرات إربد الشهر الماضي

 

اربد- بلغت صادرات محافظة اربد للأسواق العالمية والعربية خلال شباط الماضي 55.3 مليون دولار بزيادة مقدارها 2.6 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي الذي حقق 53.9 مليون دولار.
 
واستحوذت مدينة الحسن الصناعية على ما قيمته 49.8 مليون دولار من الصادرات مقابل 4.1 مليون لمدينة السايبر سيتي، وبلغت حصة الصادرات من مناطق اخرى من المحافظة خارج المدن الصناعية المؤهلة مليونا و 300 الف دولار.
 
وتركزت غالبية الصادرات في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات الذي تجاوز 48 مليون دولار فيما حل ثانيا قطاع الصناعات التموينية والغذائية وحقق قرابة مليوني دولار اما الصناعات الانشائية فحققت 800 الف دولار والكيماوية ومستحضرا ت التجميل 578 الف دولار تلتها الصناعات الهندسية بنصف مليون دولار وتقاسمت صناعات التعدين والتعبئة والتغليف والعلاجية والبلاستيكية قرابة 350 الف دولار.
 
وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان السوق الاميركية استحوذت على قرابة 45 مليون دولار من اجمالي الصادرات تلاه السوق الاوروبي بمبلغ مليون ونصف المليون دولار فيما كان نصيب السوق الكندي 800 الف دولار اما الاسواق العربية فكانت حصتها قرابة 5.4 مليون دولار.-(يترا)