أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-May-2019

البنك الأول يحقق 219.5 مليون ريال أرباحاً صافية للربع الأول من 2019

 الشرق الاوسط-أعلن البنك الأول عن نتائجه المالية للربع الأول من العام الحالي 2019، الذي حققه خلاله أرباحاً صافية بلغت 219.5 مليون ريال سعودي، بانخفاض نسبته 23.3 في المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي 2017، ويعود سبب هذا الانخفاض لارتفاع تكلفة المخاطر، التي ارتفعت بنسبة 31.4 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وسجّل البنك خلال الفترة نمواً في الإيرادات التشغيلية بنسبة 4.6 في المائة لتبلغ في نهاية الربع الأول 899.6 مليون ريال، في الوقت الذي واصل فيه البنك جهوده لضبط وتقليص المصاريف، فيما حافظت التكاليف التشغيلية على مستوياتها كما في الربع الأول من العام الماضي 2018 لتبلغ 323.4 مليون ريال سعودي، على الرغم من التكاليف المترتبة على متطلبات عملية الاندماج القائمة. في حين بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل للربع الأول 36.0 في المائة متراجعة عن النسبة المحققة في الربع المماثل من العام الماضي والتي بلغت 37.5 في المائة.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأول المهندس مبارك الخفرة، إن هذه النتائج تأتي في فترة حاسمة من مسيرة البنك والتي نعمل خلالها على الانتهاء من عملية الاندماج مع البنك السعودي البريطاني (ساب). وبعد أن تم الحصول على جميع الموافقات من الجهات التنظيمية، من المنتظر أن تخضع هذه العملية لتصويت مساهمي البنك في الاجتماع المرتقب للجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 15 مايو (أيار) 2019 المقبل، والتي تعتمد على موافقتهم لإقرارها وإكمالها.