أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Apr-2020

«أصابعك ليست واحدة» حتى في زمن «الكورونا»*عوني الداوود

 الدستور

مع الأسف الشديد، كما هي المشاهد الايجابية طاغية والحمد لله على المشهد العام ، الا اننا نلحظ بين حين وآخر بقعا سوداء سلبية هنا وهناك ، لا تمثل الا اصحابها ، ولا تنقص من الصورة الناصعة لادارة الأزمة بكل تفاصيلها.
 
وكما نرفع رؤوسنا شامخين بـ( جيوشنا ) العسكرية والمدنية ... من جيش مصطفوي ، ورجال أمن ودرك ودفاع مدني وكافة مرتباتنا الامنية من نشامى الوطن ، وجيشنا « الأبيض « ، من كوادر صحية طبية تضحي براحتها ووقتها وجهدها ، وتواصل الليل مع النهار للسهر دفاعا عن صحتنا .. من اطباء وممرضين وصيادلة ومسعفين وكافة القطاع الطبي من الجنسين ، وبقيادة الباشا الدكتور سعد جابر .. ممن يشكلون سياج الوطن المنيع وخط الدفاع الأول في مواجهة فيروس « كورونا « .
 
وفي الوقت الذي تتسابق فيه البنوك والشركات والمؤسسات ورجال الاعمال ، وحتى الافراد للتبرع لصندوق « همة وطن « او «صندوق الخير « لمساعدة عمال المياومة والمحتاجين ، او دعما لجهود وزارة الصحة.
 
في خضم هذه المشاهد الرائعة ، نجد هناك - ومع الأسف الشديد مرة أخرى - من يتباهى بخرق القانون سواء بتجاوزات منح التراخيص، أو بعدم الانصياع لقرار حظر التجول ، أو بالاصرار على مخالطة مرضى أو ممن لا زالوا بحاجة لمزيد من الحظر ...أو أؤلئك ممن يغالون برفع أسعار السلع ، وانتهاز الظرف الذي يمر به الوطن والمواطنون من أجل تحقيق مكاسب آنية شخصية تعود على صاحبها بثمن بخس نتيجة بيع « الخبز « أو «حلويات» ... أو أية سلع أخرى... والأدهى والأمر أؤلئك البعض ممن يتسلّون بترويج الاشاعات ، على حساب مصلحة الوطن والمواطنين ، وعلى حساب المصلحة العامة.
 
وكما أن لدينا ( 8) نشميات نفاخر بهن الوطن ونعتبرهن تاجا على جباهنا ممن يواصلن الليل مع النهار لاجراء فحوصات لاكثر من 1400 عينة في يوم واحد - كما أعلن وزير الصحة -  هناك - مع الأسف أيضا - من يتقدم لمؤسسة « الضمان « طالبا الحصول على مساعدة - ضمن مساعدات عمال المياومة وكبار السن غير المقتدرين - وتظهر اجراءات التدقيق أن راتبه فوق الـ( 4) آلاف دينار !!.
 
في كل مكان هناك ممارسات فردية سلبية لكنها لم ولن تمثل الا اصحابها ، ولن تطال من المشهد العام الذي يسطر فيه الاردن في هذه الازمة وبقيادة جلالة الملك ومتابعة حثيثة من سمو ولي العهد الامين أحرفا من ذهب في تاريخ الاردن والمنطقة والعالم .. «جسد واحد» .. خلف قيادة ملهمة مظفرة ، وجيش باسل ، وكوادر مخلصة لمليكها ووطنها ، وشعب محب صادق يفدي وطنه بالارواح والمهج.
 
السفينة تسير نحو شاطئ الامان ، ولن نقبل أبدا لمن تسول له نفسه بأن يحاول خرقها عن قصد أو بجهالة ولا بد من الأخذ على يد كل عابث.
 
حمى الله الأردن ملكا وجيشا وشعبا من كل وباء وبلاء.
 
حمى الله الإنسانية جمعاء.