أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jun-2022

«لوفتهانزا» و«يورو وينغز» تلغيان مئات الرحلات بسبب نقص عدد العاملين

 فرانكفورت – د ب أ: قلصت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران وشركة يورو وينغز المملوكة لها جدول رحلاتهما المقررة لشهر العطلات تموز/يوليو المقبل، وذلك بسبب النقص في عدد العاملين سواء داخل الشركتين أو في قطاع الخدمات الأرضية وخدمات المطارات. وأوضحت لوفتهانزا أمس الأربعاء في رد على سؤال أنها ألغت 900 رحلة مقررة للشهر المقبل داخل ألمانيا وأوروبا انطلاقا من مركزيها في فرانكفورت وميونخ.

وقالت إن الإلغاءات تسري على أيام الجمع والسبت والأحد، وأضافت أنها تعادل 5% من حجم الرحلات التي كان مخططا لها في العطلات الأسبوعية.
وفي السياق ذاته تعتزم يورو وينغز إلغاء عدة مئات من الرحلات مقررة للشهر المقبل، وذلك بغرض الحفاظ على استقرار عروض الشركة.
يُذكر أن كل قطاع النقل الجوي ولاسيما في أوروبا يعاني حاليا من اختناقات ونقص في العمالة في مختلف القطاعات من فحص الركاب مرورا بالمناولة الأرضية للطائرات ووصولا إلى الضيافة الجوية، ويرجع السبب في النقص إلى توجه عاملين في النقل الجوي إلى البحث عن وظائف أخرى خلال فترة الجائحة.
وأكدت لوفتهانزا أنها ويورو وينغز نفذتا العديد من التدابير من أجل ضمان استقرار جدول الرحلات بأكبر قدر ممكن.
وقالت « غير أنه من المتوقع ألا يمكن تنفيذ خطط الرحلات على النحو المنشود وذلك بسبب الاختناقات» وتابعت أنها أخطرت عملاء الرحلات الملغاة على الفور وغيرت الحجز على متن رحلات أخرى للوفتهانزا ويورو وينغز في حال كان ذلك ممكنا.
وناشدت الشركة الركاب القدوم إلى المطار في الوقت المناسب في فترة العطلات المقبلة والاستفادة بأكبر قدر ممكن من تسجيل إجراءات الدخول عبر الإنترنت في الليلة السابقة على السفر، كما نصحت بتقليص حقائب اليد للحد الأدنى الضروري حتى يتجنب الركاب فترات الانتظار الطويلة عند نقاط التفتيش الأمني. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لرابطة المطارات الألمانية رالف بايزل مؤخرا إن مقدمي الخدمات في كل المواقع ينقصهم عاملون في مجال تخليص إجراءات سفر الركاب. وأشار إلى أن عدد العاملين في أطقم الخدمة الأرضية يقل بنسبة 20% عن عددهم قبل أزمة كورونا، وأضاف أن هذا يمكن أن يؤدي إلى اختناقات في فترات الذروة ولاسيما في خدمات تسجيل الدخول وتحميل الحقائب ومراقبة سلامة الطيران.
وكان متحدث باسم شركة سويس اير السويسرية للطيران أعلن أمس الأول الثلاثاء إلغاء العديد من رحلات الشركة إلى ألمانيا بسبب النقص في أطقم العاملين سواء داخل الشركة أو في قطاع الخدمات الأرضية وخدمات المطارات.
وأوضح المتحدث باسم الشركة المملوكة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية أن من بين الرحلات الملغاة الرحلات الخمس الأسبوعية بين نورنبرغ وزيورخ والمدرجة في الجدول الصيفي، والتي كان مقررا تسييرها في الفترة بين تموز/يوليو حتى تشرين الأول/أكتوبر المقبلين.