أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Nov-2020

ضمن خطوات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.. اجتماع فني يناقش استقطاب العمالة التركية الماهرة إلى قطر

 الأناضول: عقدت تركيا وفطر اجتماعاً فنياً أمس الأربعاء حول استقطاب العمالة التركية إلى قطر، ضمن خطوات تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة شارك فيه مسؤولون من وزارتي العمل في البلدين، عبر الاتصال المرئي.
وناقش الاجتماع «الموضوعات الخاصة باستخدام العمالة الماهرة من تركيا في قطر».
كما تناول إقامة»معرض توظيف يعرض فيه الجانب التركي مهارات العمالة التركية المتوافرة لسوق العمل القطرية، والتنسيق مع غرفة قطر لإقامة المعرض عبر تقنية الاتصال المرئي».
وتعتبر قطر قبلة إقليمية للعمالة الماهرة، مع تسارع وتيرة المشاريع قبيل إقامة كأس العالم، واستمرار تصدرها دول العالم، كأكبر مصدر للغاز المسال.
وحسب آخر الإحصاءات، يقيم في قطر 11 ألف مواطن تركي بغرض العمل، كما تنشط فيها ما يزيد على 500 شركة تركية تعمل في مجالات حيوية مختلفة.
وتشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً متنامياً وتعاوناً متواصلاً على الأصعدة كافة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.
وأكد مسؤولو البلدين خلال الاجتماع، مواصلة الاجتماعات الدورية للجنة المشتركة، لمتابعة سير العمل وتطوير سبل التعاون في المجالات المذكورة.
ومن المقرر أن يُعقد اليوم الخميس الاجتماع السادس للجنة الإستراتيجية العليا التركية القطرية في العاصمة أنقرة، برئاسة كل من الرئيس رجب طيب اردوغان، والأمير تميم بن حمد.
وأفاد بيان صدر أمس عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أن الاجتماع الذي سيعقد في إطار زيارة الشيخ تميم لأنقرة، سيتم خلاله تقييم العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة أبعادها.