أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Nov-2017

«أوراسكوم للتنمية مصر» تتطلع إلى تسديد ديون في 2018

 رويترز 

أكد الرئيس التنفيذي لشركة «أوراسكوم للتنمية مصر» خالد بشارة، أن «وضع الشركة (التابعة للبليونير المصري سميح ساويرس) المالي سيتحسّن كثيراً، في حال نجحت في تسديد ما بين 700 مليون جنيه إلى بليون من ديونها في 2018».
وجاءت توقعات بشارة بعد الإعلان عن تحول الشركة إلى الربحية في الربع الثالث من هذه السنة، بتحقيق ربح صافٍ بعد الضرائب وحقوق الأقلية قيمته 76.3 مليون جنيه (4.3 مليون دولار)، في مقابل خسارة 44.3 مليون جنيه قبل سنة. وبلغت القروض المصرفية للشركة 4.544 بليون جنيه نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي.
ونجحت الشركة في تحقيق أرباح صافية بلغت 193.7 مليون جنيه في الأشهر التسعة الأولى من هذه السنة، في مقابل خسارة 150.3 مليون قبل سنة.
ولفت بشارة في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة، الى أن الشركة باتت «تسير على الطريق الصحيحة»، عازياً التحوّل إلى تحقيق أرباح صافية إلى «تحسن نسب الإشغال السياحية في مصر، وعدد من الفاعليات الفنية والرياضية والاقتصادية التي نُظّمت في مدينة الجونة في الغردقة في الفترة الأخيرة».
وتنشط «أوراسكوم للتنمية مصر» في الاستثمار في المجالين العقاري والسياحي وإدارة المنتجعات والتمويل العقاري.
وقال بشارة إن الشركة «ستنتهي في حزيران (يونيو) المقبل من تجديد فنادقها في الجونة والبالغة 17». ولفت إلى أنها «تعمل على زيادة عدد غرفها السياحية في الجونة خلال العامين المقبلين من نحو 2400 حالياً».