أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Oct-2017

الغزاوي: سياسة الاعتماد على الذات عنوان للمرحلة المقبلة

 اكد وزير العمل علي ظاهر الغزاوي، ان سياسة الاعتماد على الذات التي اكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني لا تقتصر على المنح الخارجية، وانما هي منهج شامل متكامل في معالجة ما نمر به من أزمات وعنوان للمرحلة القادمة، وهي بمثابة خريطة طريق للحكومة وسياسة عمل تضاف الى السياسة التي اعتمدتها سابقا وهي التشغيل بدلا من التوظيف لمحاربة الفقر والبطالة.

جاء ذلك خلال افتتاحه مهرجان التشغيل السادس (اليوم الوظيفي) الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين امس في مجمع النقابات المهنية بمشاركة 68 شركة في جميع التخصصات الزراعية والذي يوفر حوالي 150 فرصة عمل.
واعلن الغزاوي عن صدور موافقة مجلس التشغيل لتمويل مشروع تدريب وتشغيل المهندسين حديثي التخرج، ضمن البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل، حيث تم تخصيص 158 الف دينار لتدريب وتشغيل 200 مهندس ومهندسة شريطة تشغيلهم بعد التدريب.
بدوره، قال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان اليوم الوظيفي يسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين المهندسين والشركات الزراعية، وفرصة لتعريف المهندس الزراعي بالشركات الزراعية وطبيعة عملها ومتطلبات العمل فيها وبالتالي تسهيل انخراطهم في سوق العمل.
وبين ان المهرجان جزء من سلسلة الأنشطة التي يقوم بها قسم التشغيل في النقابة والذي يعتبر حلقة الوصل بين المهندس الزراعي الباحث عن عمل وبين الشركات الزراعية.-(بترا)