أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2019

ترمب يعترض على الرسوم الهندية «غير المقبولة» على السلع الأميركية

 الشرق الأوسط 

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرار الهند زيادة الرسوم على مجموعة من السلع الأميركية، رداً على قرار واشنطن بإلغاء المعاملة التفضيلية للمنتجات الهندية. وجاءت هذه الانتقادات قبل بدء جولة محادثات تجارية بين الهند والولايات المتحدة.
وكتب ترمب على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «الهند اعتادت منذ وقت طويل على فرض الرسوم على السلع الأميركية... هذا لم يعد مقبولا».
وأشارت اليوم (الأربعاء) وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع التي يكتب فيها ترمب تغريدة على موقع «تويتر» يصف فيها زيادة الرسوم الهندية على السلع الأميركية بأنها غير مقبولة.
وكان ترمب قد اتفق مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي خلال لقائهما على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية أواخر الشهر الماضي على بدء محادثات تجارية بين البلدين.
ومن المقرر أن يزور وفد من مكتب الممثل التجاري الأميركي الهند خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء محادثات بشأن العلاقات التجارية بين البلدين.
وكانت الولايات المتحدة قد تقدمت بشكوى ضد الرسوم الهندية الجديدة على السيارات الأميركية أمام منظمة التجارة العالمية.
ومن المتوقع أن تبرز الهند جهودها لعلاج الاختلالات التجارية مع الولايات المتحدة، حيث انخفض فائض الميزان التجاري للهند مع الولايات المتحدة بشدة خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس (آذار) الماضي إلى 12.17 مليار دولار مقابل 21.26 مليار دولار في العام المالي السابق.
وكانت الهند قد فرضت رسوماً إضافية على نحو 30 سلعة أميركية رداً على قرار الرئيس ترمب في أول يونيو (حزيران) الماضي بإلغاء مزايا تجارية لسلع هندية تستوردها الولايات المتحدة بقيمة 6.3 مليار دولار.