أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Aug-2017

‘‘الوزراء‘‘ يحدد العمر التشغيلي للسيارات السياحية بـ6 أعوام

 

عمان - وافق مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء هاني الملقي أمس على نظام معدل لنظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التأجير لسنة 2017، بحيث تم تحديد العمر التشغيلي للسيارات السياحية بـ6 أعوام من تاريخ الصنع.
وأكد وزير النقل جميل مجاهد أن القرار يهدف الى رفع كفاءة الخدمة التي يقدمها هذا القطاع وتحقيق التوازن المطلوب بين موضوع تأمين السلامة على الطرقات، وأن يكون مناسبا من الناحية الاقتصادية لشركات التأجير السياحي.
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام معدل لنظام التنظيم الإداري لوزارة البيئة لسنة 2017.
وجاء النظام بهدف تمكين وزارة البيئة من القيام بالمهام المنوطة بها باستحداث مديريات ووحدات فيها تتطلبها طبيعة العمل وربط هذه المديريات بالمديريات الفنية المتخصصة بعناصر البيئة بمساعد فني للأمين العام، للإشراف على عمل تلك المديريات ومتابعتها.
كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التنظيم الإداري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) لسنة 2017 والذي جاء بهدف تمكين الوكالة من القيام بالمهام المنوطة بها.
وبموجب النظام سيتم دمج مديرية الشؤون المالية ومديرية الشؤون الادارية بمديرية واحدة، كما سيتم استحداث مديرية للموارد البشرية بدلا من وحدة للموارد البشرية.
كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التأمين الصحي في الجامعة الهاشمية.
ويأتي النظام لتمكين موظفي الجامعة الذين انتهت خدماتهم فيها، بغير الإجراء التأديبي أو فقد الوظيفة، وأزواجهم وأولادهم، من الاستمرار في الانتفاع بالتأمين الصحي اذا كانت مدة اشتراكهم فيه لا تقل عن خمس عشرة سنة حتى لو لم تكن متتالية.-(بترا)