أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

انخفاض الأسهم الأوروبية وسط مخاوف إزاء تنامي النزعة الحمائية
وكالات -
انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات، مدفوعة بمخاوف المستثمرين إزاء تنامي الحمائية التجارية حول العالم، وقبيل انعقاد المناظرة الرئاسية الأولى للمرشحين في فرنسا.
 
وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 0.30% إلى 377 نقطة.
 
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.30% إلى 7403 نقاط، وهبط مؤشر"داكس" الألماني بنسبة 0.35% إلى 12056 نقطة، فيما انخفض المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.40% إلى 5008 نقاط.
 
وتنامت مخاوف المستثمرين إزاء تفشي الحمائية التجارية بعد بيان وزراء مالية مجموعة العشرين، الذي جاء خاليًا من أي تعهدات أو إشارات لحماية حرية التجارة العالمية والالتزام بالتصدي للنزعة الحمائية.
 
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنتجين في ألمانيا بنسبة 3.1% على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة منذ ديسمبر/ كانون الأول عام 2011.
 
وتعقد اليوم أولى المناظرات الرئاسية للمرشحين الرئيسيين في فرنسا والذين يتوقع أن يتناقشوا حول عدد من القضايا المهمة قبيل خوض الجولة الأولى من الانتخابات في أبريل/ نيسان المقبل.
 
وحول أخبار الشركات، تعتزم شركة "يونيليفر" بيع بعض العلامات التجارية الغذائية التابعة لها بقيمة 6 مليارات إسترليني (7.44 مليار دولار)، بحسب ما أوردته صحف بريطانية السبت.