أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Apr-2017

البطالة في مدن الصين أقل من 4 في المئة

رويترز 
 
انخفضت نسبة البطالة المسجلة في المدن الصينية دون أربعة في المئة للمرة الأولى خلال أعوام في مؤشر إيجابي على أن تباطؤ النمو الاقتصادي لا يسفر عن البطالة الجماعية التي تخشى بكين أن تقوض الاستقرار الاجتماعي.
 
وأعلنت وزارة الضمان الاجتماعي توفير 3.34 مليون فرصة عمل جديدة في الربع الأول من العام. وقال الناطق باسم وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي لو آي هونغ في مؤتمر صحافي إن معدل البطالة المسجلة في المدن بلغ 3.97 في المئة في نهاية الربع الأول من العام.
 
وحافظت الصين على استقرار التوظيف في شكل عام حتى على رغم تباطؤ النمو الاقتصادي لأدنى مستوى في 26 عاماً وإغلاق الحكومة مصانع قديمة وإن كان كثر من المحللين يقولون إن الرقم الرسمي ليس مؤشراً يعتد به في قياس أوضاع التوظيف على مستوى البلاد.
 
وعلى أساس سنوي كانت آخر مرة نزل فيها معدل البطالة الرسمي عن أربعة في المئة في عام 2001 عندما بلغ 3.6 في المئة وفق بيانات مصلحة الدولة للإحصاء. وسجل معدل البطالة 4.02 في المئة في عام 2016 بعدما ظل عند 4.1 في المئة خلال الفترة بين عامي 2010 و2015.
 
وأعلنت وزارة الصناعة، أن الصين تريد أن يصل الإنتاج والمبيعات السنوية من السيارات العاملة بمصادر الطاقة المتجددة إلى مليوني سيارة بحلول عام 2020. وأشار بيان نشر على موقع وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن «الصين تستهدف الوصول بنسبة سيارات الطاقة الجديدة إلى أكثر من 20 في المئة من إنتاج السيارات ومبيعاتها بحلول عام 2025».