أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Oct-2019

منحة ألمانية لتطوير المشاريع الصغيرة

 الرأي

قدمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي منحة لتمويل مشروع «أملي» التنموي المصمم في إطار مشروع تبادل و نقل المعرفة التابع لمركز الهجرة والتنمية الدولية في ألمانيا وفق مشرفة المشروع رشا عودة.
 
وأوضحت أن مشروع «أملي» يهدف إلى إنشاء شبكة مرشدي أعمال لتطوير10 فتيات أردنيات لديهن مشاريع صغيره في المجالات البيئية والإجتماعية وخلق حواضن أعمال تمكن المرأة الأردنية من تحقيق نجاحات لمشاريعهن وإدامتها.
 
وجرى أخيراً التوقيع على الإتفاقية بين الجمعية الألمانية الأردنية و مقرها ألمانيا ويمثلها في الأردن نادي روتاري عمان كابيتال لتنفيذ فكرة مشروع » أملي «الذي صممته السيده رشا عودة المقيمة في فرانكفرت للإستفاده من خبرات كلتا الجمعيتين.
 
وأكد الدكتور حازم مقابلة رئيس نادي عمان كابيتال في تصريحات صحفية أدلى بها عقب التوقيع على الاتفاقية من خلال شركائهم في ألمانيا، أن هذا المشروع التنموي سيخلق حالة إلهام و إرشاد، موضح أن طبيعة المشروع تقضي بإختيار عشرة فتيات ضمن مسابقة علنية سيتم الإعلان عنها قريبا حيث سيتلقين سلسلة من المحاضرات و سيشاركن في ورش عمل أكاديميه يقدمها خبراء في هذا المجال ليتم بعد ذلك تحديد مرشدين لأعمال الفتيات الفائزات في المسابقة ولتستفيد منها فتيات اخريات مما يؤدي الى خلق بيئة ناجحة للأعمال بقيادة نساء ملهمات.
 
ومن جهته أكد نبيل خبيص من الجمعيه الألمانية الأردنيه ومقرها فيسبادن أن الجمعية تسعى لتكرار هذه المبادرة سنويا لإستمرار دعم فتيات الاردن.