أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Feb-2018

‘‘انتاج‘‘ تطلق مبادرة رواد المحتوى الرقمي

 الغد - أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" أمس مبادرة رواد المحتوى الرقمي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن.

وتأتي المبادرة بهدف تعزيز واقع المحتوى العربي في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية في الصفين العاشر والحادي عشر في كافة محافظات المملكة.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، إن المبادرة تعتبر الخطوة الأولى الحقيقية لنشأة جيل قادر على كتابة المحتوى الرقمي باللغة العربية بما يتواءم مع الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.
وأشار الدكتور حوامدة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته "انتاج" في منصة اورانج للأبداع، وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة/ المدير التنفيذي للمالية في اورانج الأردن رسلان ديرانية والرئيس التنفيذي لشركة دلتا للحاسبات مروان حمدان، إن طلبة المدارس ليسوا بحاجة للتعليم المنهجي الأكاديمي فقط، ولكن بحاجة أيضا لإطلاق العنان لهم لكتابة المحتوى الذي يتناسب وطموحهم بما يخدم التحول إلى الاقتصاد الرقمي ومفاهيمه وكمعزز أيضا لزيادة المحتوى العربي على الشبكة المعلوماتية باعتبار أن هناك حوالي ال 400 مليون متحدث للغة العربية وكونها خامس اللغات المحكية انتشارا في العالم.
 وتسعى المبادرة، لتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، جنبا إلى جنب مع إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي من خلال مسابقة تبدأ فعالياتها خلال الشهر الحالي، وتتكون من ثلاث مراحل يتوج في نهايتها الأوائل الثلاثة على مستوى المملكة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
وبدروه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، إن هذه المبادرة ونتائجها سيكون فيها استفادة للطلبة، لاسيما انها تركز على التكنولوجيا واللغة العربية.
وأكد الرزاز، ان وزارة التربية مهيأة للمضي في تنفيذ مثل هذه المبادرات، لاسيما مع توفر البنية التحتية بعد الانتهاء من عملية الربط التقني. ومن جانبها، اشادت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، على دور المسابقة في تحفيز فئة الشباب الذين يعدون الاقدر على مواكبة التكنولوجيا وادواتها المختلفة.
وقالت إن إطلاق هذه المبادرة يأتي منسجما مع الأهداف الرئيسية لمبادرة ريتش 2025 التي تشجع على اثراء المحتوى الرقمي، والذي من شأنه المساهمة في زيادة قدرة الجيل القادم على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وستجعله مؤهلا للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي، وتحفيز الطلبة في الاطلاع على التطورات المتسارعة وابراز مواهبهم في مجال كتابة المحتوى العربي.
وأكدت على أهمية مبادرة رواد المحتوى الرقمي وأثرها في صناعة المحتوى الرقمي العربي مع تزايد استخدام الإنترنت كوسيلة للحصول على المعلومات في حياتنا اليومية، مشيرة إلى إثر مثل هذه المبادرة في المساهمة بزيادة المحتوى العربي على شبكة   الإنترنت لتبقى لغتنا العربية لغة حية في الفضاء السيبراني إضافة إلى دورها في زيادة الأردن في المساهمة بصناعة المحتوى الرقمي العالمي.
وقالت إن المبادرة تنسجم مع مشروع الإنترنت للجميع الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالميWEF ، وكان أحد محاوره الرئيسية تشجيع مبادرات المحتوى الرقمي العربي لزيادته والتشجيع على انتشاره.