أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2017

ارتفاع معظم أسواق الخليج وسهم «إعمار مولز» يقفز رغم خسارة صفقة استحواذ

رويترز: ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس الثلاثاء، لكن في أحجام تداول منخفضة بوجه عام، في حين قفز سهم «إعمار مولز» في دبي بعد أن خسرت الشركة على ما يبدو السباق مع «أمازون.كوم» للاستحواذ على شركة التجزئة عبر الانترنت العاملة في الشرق الأوسط «سوق.كوم».
زاد سهم «إعمار مولز» 3.6 في المئة متفوقا على مؤشر دبي الذي فقد 0.2 في المئة.
وكانت أسهم الشركة انخفضت 2.8 في المئة في اليومين السابقين بفعل أنباء تقديمها عرضا قيمته 800 مليون دولار للاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية «سوق.كوم»، وهو ما كان سيدخل بها في حرب عروض مع «أمازون.كوم».
وأورد بنك الاستثمار «إكزوتيكس» في تقرير بواعث قلق محتملة لحملة أسهم الأقلية بشأن عرض «إعمار مولز»، من بينها ما إذا كانت هناك وفورات ممكنة لقطاع التجزئة عبر الانترنت مع إدارة مراكز التسوق، وما إذا كان شراء «سوق.كوم» هو الاستخدام الأمثل لرأس المال.
وتراجع سبعة من الأسهم الأكثر تداولا في دبي واستقر اثنان دون تغير، وكان إعمار مولز هو الرابح الوحيد في تلك الفئة.
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المئة وزاد مؤشر قطر 0.3 في المئة مدعوما بسهم فودافون قطر الذي تقدم 4.4 في المئة وكان الأكثر تداولا.
وارتفع المؤشر السعودي 0.3 في المئة. وشهد سهم «الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات» نشاطا كثيفا غير معتاد، وكان الأنشط في البورصة وصعد 4.1 في المئة.
وفقد سهم «بنك الرياض» 1.9 في المئة و»الشركة السعودية للنقل الجماعي» ثلاثة في المئة، مع بدء تداولهما دون الحق في توزيعات الأرباح.
وفي الكويت هوى سهم «شركة الكويت للتأمين» 3.6 في المئة، مع بدء تداوله دون التوزيعات، لكن مؤشر السوق زاد 0.3 في المئة.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:
في السعودية ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 6873 نقطة. كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المئة إلى 4470 نقطة. لكن مؤشر دبي تراجع 0.2 في المئة إلى 3447 نقطة.
وصعد المؤشر القطري 0.3 في المئة إلى 10462 نقطة. كما صعد المؤشر الكويتي 0.3 في المئة إلى 7052 نقطة.
وتراجع المؤشر العُماني 1.1 في المئة إلى 5543 نقطة. كما تراجع تامؤشر البحريني 0.4 في المئة إلى 1378 نقطة.
وفي مصر زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 12983 نقطة.