أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jul-2017

الذنيبات: لا مساس بالحقوق المكتسبة للعاملين في الفوسفات

أكد رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات انه لن يتم المساس نهائيا بالحقوق المكتسبة للعاملين في الشركة.
 
وشدد الدكتور الذنيبات على انه لن يتم المساس بحقوق اي عامل ما دام يقوم بواجبه على أكمل وجه في الشركة ولا يخالف الانظمة والتعليمات والقوانين المعمول بها، مبيناً ان الشركة بحاجة لتكاتف وتضافر جهود جميع العاملين فيها للنهوض بها والخروج من الظروف الحالية التي تمر بها.
 
وبين الدكتور الذنيبات خلال لقائه ممثلي اللجنة النقابية في الادارة العامة وكافة المواقع انه لا صحة للاشاعات التي يطلقها البعض والتي تهدف الى التشويه على عمل الشركة واعاقة العمل ولن يتم الالتفات اليها نهائيا، مشيرا الى انه يجب اتخاذ عددا من الاجراءات الضرورية لترشيد الانفاق وتخفيض التكلفة وزيادة الايرادات ما أمكن من خلال زيادة المبيعات دون المساس بالحقوق المكتسبة للعاملين في الشركة حفاظاً على استمرارية عملها وديمومتها. واضاف الدكتور الذنيبات انه لن يمس التامين الصحي للعاملين ولكن سيتم تنظيم الاجراءات بما يخدم العامل والشركة ولا صحة لأي اشاعة بتحويل التامين الصحي الى جهة اخرى غير المعتمدة حاليا, مؤكدا انها حق مكتسب للعامل ومنها نظام الحافز ومكافأة الست شهور والزيادة السنوية.
 
واطلع ممثلو النقابة على حجم المخاطر التي تحيط في الشركة وانخفاض اسعار الفوسفات وتنافس الدول المنتجة لمادة الفوسفات وارتفاع فاتورة الكهرباء وتكلفة طن الفوسفات وغيرها.
 
وفي ختام اللقاء ثمن ممثلو اللجنة النقابية الدور الذي تقوم به إدارة الشركة والنهج الجديد الذي يسير عليه رئيس مجلس الإدارة، مشيرين الى دعمهم للطروحات التي تقدم بها، واصفينها بالإجراءات الايجابية والفاعلة والهادفة للنهوض بالشركة على أمل تضافر جهود الجميع ودعم الشركة لتبقى داعما للاقتصاد الوطني.(بترا)