أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2017

أغلى 13 مدينة في العالم من حيث إيجار المنازل
أرقام - 
 
حين يتعلق الأمر بتأجير المنازل في بعض المدن الرائدة في العالم، فإن الأمر قد يتطلب إنفاق الجزء الأكبر من الراتب.
 
 
ووجدت دراسة أجرتها الشركة البريطانية المتخصصة في بناء المنازل "Barratt" أن العمال في بعض المدن ينفقون ما يصل إلى 50% من رواتبهم على إيجار المنازل، وقامت الشركة بحساب النسبة المئوية لمتوسط الراتب التي يمكن إنفاقها من أجل استئجار شقة بغرفة نوم واحدة، وفيما يلي قائمة تضم أغلى 13 مدينة رائدة في العالم من حيث تأجير المنازل:

 

1- سان فرانسيسكو
 

 

تعد نيويورك واحدة من أغلى المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن مدينة سان فرانسيسكو احتلت تلك المكانة مؤخرًا، إذ يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 3,364 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 47%.
 

2- لندن
 

 

تأتي لندن في المركز الثاني، ويمكن أن تكلف شقة من غرفة واحدة بها مستأجرون نحو نصف راتبهم، وذلك رغم أن التقارير الأخيرة لسوق الإيجار في لندن أكثر إيجابية، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,519 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 45%.
 

3- هونج كونج
 

 

تعد رابع أكثر مدينة ذات سيادة اكتظاظًا بالسكان، مما يعني ارتفاع الطلب على المساكن وزيادة أسعار الإيجار في المقابل، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 869 دولارًا، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 44%.

 

4- طوكيو
 

 

تعد العاصمة اليابانية مقرًا للحكومة والإمبراطور الياباني، ويتركز جزء كبير من ثروة البلاد وفرص العمل بها، مما يعني زيادة الطلب على الشقق الصغيرة بشكل كبير، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,416 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 42%.

 

5- نيويورك
 

 

يعد تأجير الشقق في نيويورك باهظ الثمن بدرجة كبيرة، إذ يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 3,077 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 40%.
 

6- روما
 

 

تعد العاصمة الإيطالية رابع أكثر مدينة من حيث الكثافة السكانية في الاتحاد الأوروبي، لديها أسعار إيجارات مرتفعة نسبيًا، لكن الأجور مرتفعة أيضًا في المقابل، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,344 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 40%.
 

7- سنغافورة
 

 

يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,872 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 40%، إلا أن 90% من الأشخاص يمتلكون منازلهم.
 

8- أمستردام
 

 

تعد العاصمة الهولندية أكثر مدن هولندا اكتظاظًا بالسكان، إذ يبلغ عدد سكانها 850 ألف نسمة، وهي واحدة من أهم المراكز المالية في أوروبا، لذلك ترتفع الإيجارات في معظم أنحاء البلاد، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,047 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 37%.
 

9- جنيف
 

 

قد تبدو الإيجارات مرتفعة في المدينة السويسرية إلا أن الأجور مرتفعة أيضًا في المقابل، وهي بمثابة مركز أوروبي للخدمات المصرفية والمالية، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 1,450 دولار، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 33%.
 

10- نيس
 

 

هي خامس أكثر مدينة كثافة سكانية في فرنسا بأسعار إيجار معقولة نسبيًا، إذ يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 828 دولارا، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 33%.
 

11- برشلونة
 

 

تمتد المنطقة الحضرية للمدينة الإسبانية خارج حدود المنطقة الإدارية، يبلغ عدد سكانها 4.7 مليون نسمة، مما يجعلها أكثر سادس منطقة حضرية اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 791 دولارا، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 32%.
 

12- ميلان
 

 

تحتضن ميلان البورصة الإيطالية والعديد من البنوك والشركات الكبرى في البلاد، إيجار الشقق بها غال وفقًا للمعايير الأوروبية، لكنه لا يزال منخفضًا مقارنة بلندن، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 762 دولارا، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 30%.

 

13- تورنتو
 

 

هي أكثر مدن كندا اكتظاظًا بالسكان وأكثرهم غلاء من حيث  أسعار إيجارات المنازل، يبلغ متوسط الإيجار الشهري لشقة من حجرة واحدة 890 دولارا، بينما يبلغ متوسط ما يُنفق من الدخل على الإيجار 30%.