أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2019

بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون السياحي مع قبرص

 

 
عمان -الدستور -  ليث العسّاف - استقبلت وزير السياحة والآثار مجد شويكة في مبنى الوزارة، أمس الأربعاء، نائب وزير السياحـة في جمهـورية قبرص سافان بيردوس، بحضور سفير جمهورية قبرص لدى المملكة، والأمين العام للوزارة عيسى قموة، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.
وتطرق  الجانبان إلى بحث ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون بين البلدين في مجالات التعاون السياحي، واستقطاب مجموعات سياحية، وتعزيز خط الطيران بين البلدين، إضافة لتعزيز الحركة السياحية المشتركة من خلال تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح من اليونان أو الأسواق البعيدة. 
كما تم الاتفاق على ترويج البلدين من خلال إقامة رحلات سياحية مشتركة للصحفيين، والإعلاميين، ومكاتب السياحية والسفر، وبناء تعاون وثيق بين مكاتب السياحة والسفر الأردنية والقبرصية. 
وناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون السياحي، وبناء قدرات العاملين في القطاع السياحي بين البلدين، ورفد السوق القبرصي بالعمالة الأردنية المؤهلة، وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب المشتركة.
وتمت مناقشة مجالات عدة من شأنها دفع مسيرة السياحة بين البلدين، منها التدريب والتأهيل الفندقي السياحي، والاستثمار بالمجال السياحي.
ومن جانبه أبدى بيردوس اهتمامه وإعجابه في المنتج السياحي الأردني، خاصة نظام التذكرة الموحدة والذي سيساهم بزيادة أعداد السياح القبرصيين إلى الاردن، اضافة للاهتمام الكبير من قبل السياح القبرصيين في محافظة مأدبا. 
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الجانبين على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين العام 1993 من خلال إعداد برامج تنفيذية يستفيد منها الطرفان.