أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2018

محادثات بين قطر والهند لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات

 «القدس العربي»: قال محمد بن أحمد بن طوار، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، ان حجم التبادل التجاري بين دولة قطر والهند وصل العام الماضي إلى 10 مليارات دولار، مشيرا إلى ان الهند ثالث أكبر مستورد للمنتجات القطرية.

وأوضح، خلال اجتماع جرى أمس الأول بين مسؤولين من غرفة قطر ووفد من اتحاد الصناعات الهندية، ان هناك أكثر من 24 شركة هندية تعمل في قطر برأس مال هندي بنسبة 100 في المئة، فضلا عن أكثر من 6 آلاف شركة قطرية هندية في قطاعات الإنشاءات والمعلومات والاتصالات والطاقة وغيرها.
ولفت إلى تطور التعاون بين القطاع الخاص في البلدين الذي لم يقتصر على الجوانب الاقتصادية والتجارية، بل شمل مجالات أخرى، خاصة أن العام 2019 سيكون عام الثقافة الهندي القطري.
وتحدث عن قوة الاقتصاد القطري وقدرته على الصمود في ظل الأزمات، حيث استطاع أن يقف في وجه الحصار المفروض على الدولة منذ أكثر من عام، مشيرا إلى أن الاقتصاد القطري اقتصاد مفتوح ويرحب بكافة المستثمرين بفضل وجود الكثير من الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية. 
وقال بي كوماران، سفير الهند في الدوحة، ان قطر والهند تربطهما علاقات تاريخية تشمل التعاون في كافة القطاعات والمجالات، وأشار إلى أن الجالية الهندية، التي تعتبر أكبر جالية في قطر، تساهم في الطفرة الاقتصادية التي تشهدها الدولة على مستوى المشاريع التي تقيمها لتطوير البُنية التحتية واستعدادا لمونديال قطر 2022.
أما تريفيان كالرا رئيس الوفد الهندي فقد دعا إلى تعزيز التقارب بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم في الهند مما يساهم في زيادة علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وقال إن الهند تزخر بالكثير من الفرص التجارية التي تجذب أصحاب الأعمال القطريين، داعيا أصحاب الأعمال القطريين لزيارة الهند واستكشاف فرص التعاون مع الشركات الهندية في كافة المجالات وأهمها القطاع الهيدروكربوني والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.