أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Jan-2019

الدولار يعمق خسائره عالميا لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.2 %

 الدستور

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية بعد نتائج أول اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي في 2019، والتي عززت من صعوبة رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
 
وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 % إلى مستوى 94.86 نقطة الأدنى منذ 11 كانون الثاني الحالي، حيث مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.06 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 95.08 نقطة. وعلى مدار تعاملات الشهر الجاري، فقد مؤشر الدولار نسبة 0.95% ، بصدد تكبد ثاني خسارة شهرية على التوالي، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى العملات ذات العائد المرتفع ، وضعف احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
 
في ختام أول اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي خلال 2019، أبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 2.50% طبقا لمعظم التوقعات بالأسواق المالية، وأكد على التحلي بالصبر عند رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.
 
(بترا)