أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Sep-2017

الطباع والسفير المكسيكي يؤكدان أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك

 

عمان - اتفق رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع مع السفير المكسيكي لدى المملكة انركي روجو ستين على ضرورة إنشاء مجلس أعمال أردني -مكسيكي مشترك لتعزيز التقارب بين مجتمع الأعمال في البلدين.
وأشار الطباع، خلال لقاء مع ستين أمس، إلى ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري وبناء علاقات قوية ومتينة بين رجال الأعمال في البلدين، مؤكداً استعداد الجمعية لاستقبال وفود من رجال الأعمال المكسيكيين للاطلاع على الفرص والمزايا الاستثمارية بالمملكة.
وحسب بيان صحفي للجمعية أمس، فقد أكد الطباع للسفير أن المملكة تمنح المستثمر الأجنبي الكثير من المزايا والحوافز خاصة بالمدن الصناعية والمناطق التنموية والعقبة الاقتصادية الخاصة، حيث تتمتع هذه المناطق بقوانين مرنة تشجع المستثمر الأجنبي على اقامة مشاريعه داخل الأردن والاستفادة من الاتفاقيات التي تربطه مع دول العالم.
من جهته، قال السفير المكسيكي ان انشاء المجلس سيسهم بتقريب التواصل بين رجال الأعمال في البلدين للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة ما يشجع على اقامة شراكات تجارية بينهم.
يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي ما قيمته 188 مليون دولار أميركي، شكلت الصادرات الأردنية نحو 4 ملايين دولار فقط. -(بترا)